تأبين العميد عائشة العقوري بالقاهرة

نظم المهجرون الليبيون بمصر ، مساء يوم أمس الجمعة، مراسم تأبين للعميد عائشة عبدالسلام العقوري، التي توفيت في التاسع عشر من الشهر الجاري في حادث سير، عقب الإفراج عنها.

وشهدت المراسم التأبينية التي أقيمت بمدينة نصر شرقي العاصمة المصرية القاهرة، حضورا مميزا من الليبيين المهجرين والمتواجدين بمصر، وتم خلالها إلقاء عدد من الكلمات التابينية التي تناولت سيرة السيدة عائشة، وعملها كضابط في القوات المسلحة الليبية، قبل اعتقالها في شهر سبتمبر من سنة 2011 في مدينة الزاوية، ومن ثم نقلها إلى سجن الكلية بالهضبة، حتى تم الإفراج عنها مؤخرا بعد ستة سنوات من الاعتقال.

وافتتحت مراسم التأبين بأيات من القرآن الكريم، ونشيد الله أكبر ” النشيد الوطني الليبي للجماهيرية”، ثم ألقيت كلمات المهجرين الليبيين بمصر، وكلمة الكتاب والأدباء الليبيين بالخارج، وكلمة رفاق الفقيدة، وأختتمت بقراءة فاتحة الكتاب على روحها. وكانت العميد عائشة العقوري،
توفيت ووالدتها، يوم الأحد الماضي إثر حادث سير تعرضت له السيارة التي كانت تقلهما من مدينة سبها إلى بني وليد، وذلك بعد عدة أيام من الإفراج عنها من السجن.

aljamahir


وفاة الاسيرة المحررة العميد عائشة عبدالسلام ميلاد العاقوري بحادث سير بالقرب من مدينة بني وليد


توفيت العميد عائشة عبدالسلام ميلاد العقورى ووالدتها ونجت أختها الصغرى والسائق اليوم الاحد، نتيجة حادث سير وهي فى طريقها من مدينة سبها إلى مدينة بني وليد تحديدا في الطريق الرابط بين القريات ونسمة.

وكان قد أفرج عن العميد عائشة عبدالسلام ميلاد، يوم 3 اي النار 2017م بعد اعتقال قرابة ست سنوات، حيث تم القبض عليها بمدينة الزاوية، بتاريخ 18 هانيبال من سنة 2011م.

وأكدت مصادر حقوقية تابعت ظروف اعتقالها، بأنه تم احتجازها بأحد المعتقلات التي تشرف عليها المليشيات في مدينة الزاوية، وتعرضت لأبشع صنوف التعذيب، قبل أن يتم نقلها إلى مؤسسة الإصلاح بالجديدة، حيث بقيت فيها حتى تم الإفراج عنها، وتم استقبالها في مدينة بني وليد.

اللهم اغفر لها وارحمها
لقد كان في استقبالها هذا الاسبوع احرار وحرائر سبها




Message of Brigadier General Aisha Abdul Salam Mohamed Ali to the Family of Brother Guide and Leader Muammar Gaddafi
Bani Walid Celebrates the Release of Detainee, Brigadier General Aisha Abdul Salam Mohamed Ali

 

Advertisements