The Widening Circle of Armed Confrontations in and Around Tripoli

العربية | فارسی | ENGLISH | FRANÇAIS | ESPAÑOL | TÜRKÇE | ITALIANO | DEUTSCH | PORTUGUÊS

إندلاع مواجهات عنيفة بين ميليشيات التاجوري وشريخان المصراتي

Feb 11, 2017
طرابلس – بوابة افريقيا الإخبارية

أكد شهود عيان إندلاع مواجهات عنيفة مساء اليوم”السبت” بمحيط معسكر اليرموك جنوب طرابلس بين مجموعة مسلحة تابعة لهيثم التاجوري ومجموعة تابعة لشريخان المصراتي.

وقالت المصادر أن الاشتباكات استعملت فيها مختلف أنواع الأسلحة وسط حديث عن نزوح جماعي لسكان المنطقة .
من جهة أخرى قتل ثلاثة وجرح عدد من قوات تابعة لكتائب مدينة مصراتة فى المواجهات العنيفة التى تشهدها منذ الصباح منطقة وادي الربيع في العاصمة الليبية طرابلس.

وأفاد مصدر أمني مطلع فى إتصال مع “بوابة أفريقيا الإخبارية”، بإندلاع مواجهات عنيفة بواسطة الأسلحة الثقيلة والدبابات فى منطقة وادي الربيع بين قوات تابعة لحكومة الوفاق الوطني ويمثلها ما تعرف كتائب طرابلس والتى يترأسها هيثم التاجوري بتحالف مع قوة الردع المشتركة والردع بقيادة عبد الغني الككلي، فيما فى الجيهة الثانية المضادة تتمثل فى قوة وكتائب حكومة الإنقاذ متمثلة فى كتيبة المرسي وكتائب اخرى متحالفة معها قادمة من عدة مناطق أخرى أعلن عدد منها تبعيته للحرس الرئاسي مؤخرا.

إتساع دائرة المواجهات بين الإنقاذ والوفاق في العاصمة طرابلس

Feb 11, 2017
عبدالباسط بن هامل – بوابة افريقيا الاخبارية

إندلعت مواجهات عنيفة مساء اليوم”السبت”فى منطقة خلة الفرجان بين قوات الإنقاذ والوفاق فى العاصمة طرابلس.
وقال شهود عيان لـ “بوابة افريقيا الاخبارية” إن ثلاثة قتلوا في المواجهات وسقط جرحى من قوات تابعة لكتائب مدينة مصراتة فى المواجهات العنيفة التى تشهدها منطقة وادي الربيع في العاصمة الليبية طرابلس.

وأفاد مصدر أمني مطلع في إتصال مع “بوابة أفريقيا الإخبارية”، بإندلاع مواجهات عنيفة بواسطة الأسلحة الثقيلة والدبابات فى منطقة وادي الربيع بين قوات تابعة لحكومة الوفاق الوطني ويمثلها ما تعرف كتائب طرابلس والتى يترأسها هيثم التاجوري بتحالف مع قوة الردع المشتركة والردع بقيادة عبدالغني الككلي، فيما فى الجيهة الثانية المضادة تتمثل فى قوة وكتائب حكومة الإنقاذ متمثلة فى كتيبة المرسي وكتائب اخري متحالفة معها قادمة من عدة مناطق أخرى أعلن عدد منها تبعيته للحرس الرئاسي مؤخرا.

وأكد المصدر الأمني الذي فضل عدم الإفصاح عن هويته، سقوط عدد من القتلى فى صفوف كتائب محسوبة على مدينة مصراتة، وجرح عدد اخر، فيما لم يعط أي معلومات عن خسائر قوة الوفاق وكتائب المسلحة.

وتشهد العاصمة الليبية طرابلس حالة من التوتر الأمني، والمواجهات المسلحة منذ عدة أسابيع بين قوات حكومة الوفاق والإنقاذ، فى محاولة كل منها بسط السيطرة على مناطق نفوذ أكثر، وتمكنت كتائب الإنقاذ من سيطرة على عدة مواقع كان أبرزها القصور الرئاسية ووزارة الدفاع ومصالح حكومية أخرى.

يشار الى أن مواجهات أخرى وقعت الخميس الماضي فى منطقة الهضبة بين قوة الردع المشتركة التابعة للوفاق، وإحدي الكتائب الإنقاذ، سقط على إثرها أربعة قتلى وجرح أخر فى مواجهات كانت الأعنف وسط الأحياء السكنية، ما أصاب السكان حالة الذعر ودفعهم الى مغادرة منازلهم.

Advertisements