PFLL: Khaled Salam Fayyad, Zionist Spy

العربية | فارسی | ENGLISH | FRANÇAIS | ESPAÑOL | TÜRKÇE | ITALIANO | DEUTSCH | PORTUGUÊS

نبذة عن عميل وجاسوس صهيوني : سلام فياض بديلا عن كوبلر.

ولد القليد

من هو سلام فياض ؟؟؟

اسمه بالكامل سلام خالد فياض، من مواليد 1952م، في إحدى قرى الضفة الغربية، وبعد حرب 1967م، انتقل مع أسرته إلى الأردن.

1975 بكالوريوس في الهندسة من (الجامعة الأمريكية ببيروت)، ثم انتقل إلى (أمريكا) حيث حصل في عام 1980 على درجة الماجستير في المحاسبة من جامعة سانت ادوارد في ولاية تكساس (الأمريكية) وفي عام 1986م حصل على درجة الدكتوراه في الاقتصاد من جامعة تكساس (الأمريكية).

بعد حصوله على الدكتوراه في الاقتصاد مباشرة، عمل في (رئاسة البنك الدولي) بواشنطن، حيث تقلد وظيفة (مساعد المدير التنفيذي)، ثم بعد ذلك تمت ترقيته بسرعة إلى منصب (مستشار المدير التنفيذي) واستمر في هذه الوظيفة من عام 1992 وحتى عام 1995م.

بعد توقيع اتفاقية أوسلو في عام 1993م، تم تحويل وظيفة الدكتور سلام فياض من البنك الدولي إلى (صندوق النقد الدولي) وتولي منصب الممثل المقيم في (اورشليم) لصندوق النقد الدولي كممثل للسلطة الفلسطينية، واستمر عمله خلال الفترة من عام 1995م وحتى عام 2001م.

بعد ذلك تحول إلى (البنك العربي) في وظيفة المدير الإقليمي للبنك لدى السلطة الفلسطينية.

في عام 2002، وبضغط مكثف من الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي، قام الزعيم الفلسطيني الراحل ياسر عرفات بتعيين سلام فياض في منصب وزير المالية الفلسطيني، وبعد تعيينه كوزير وافقت الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي على تقديم

المزيد من المعونات والمساعدات، بحيث وصل حجم الميزانية المتاحة أمامه مبلغ 1،28 مليار دولار.
إضافة إلى منصب وزير المالية، فقد تولى سلام فياض منصب وزير الزراعة، ووزير السياحة، ووزير الاقتصاد الوطني، ووزير الطاقة، ووزير التخطيط.

بعد استقالة محمود عباس السابقة من مجلس الوزراء الفلسطيني، تم تعيين سلام فياض كوزير في حكومة رئيس الوزراء أحمد الغوري، وذلك حتى نهاية عام 2005م.

في مطلع عام 2006م خاص سلام فياض الانتخابات التشريعية الفلسطينية ضمن (حزب الطريق الثالث) الذي قام بتأسيسه، واستطاع هذا الحزب الحصول على مقعدين في البرلمان الفلسطيني.

• ماذا يقول الأمريكيون والإسرائيليون عن سلام فياض:

تحدث عنه المسؤولون الأمريكيون والإسرائيليون بـ(الكثير من الخير)، ومن أبرز الأمثلة:

– وصفه الرئيس الأمريكي جورج دبليو بوش، قائلاً: إنه رفيق جيد).

– وصفه داني ايعالون السفير الإسرائيلي السابق في الولايات المتحدة قائلاً: (إنه شخصية فلسطينية تتميز بالوجاهة في الغرب، ويعتبرونه بمثابة الشخص الذي يتحدث لغتهم، والثقة اللامحدودة التي حصل عليها من الأمريكيين هي التي منحته القوة).

– وصفه نيغيل روبرتس مدير البنك الدولي في غزة والضفة الغربية قائلاً: (أكنّ له احتراماً عظيماً باعتباره وزيراً شجاعاً ومسؤولاً).

وعموماً، يبدو أن رئيس الوزراء الفلسطيني الجديد يتمتع باحترام وإعجاب فائق من جانب الإسرائيليين والأمريكيين، بدليل ما قاله الرئيس بوش، والسفير الإسرائيلي السابق في أمريكا.. وبالمقابل يمكن استعراض ما قاله سلام فياض من خلال الأمثلة الآتية.

– تحدث سلام فياض في مؤتمر هرتزليا الذي انعقد في 24 كانون الثاني 2007 وكان بينيامين نتنياهو زعيم الليكود من أبرز الحضور، وقد قال سلام فياض: (أسعى من أجل روابط سياسية قوية مع إسرائيل، وأسعى من أجل روابط اقتصادية قوية بين دولتي إسرائيلي وفلسطين المستقلتين).

– في صحيفة لوس انجلوس تايمز، وبتاريخ 31 آذار كتب سلام فياض مقالاً قال فيه: (لقد شاركت على الدوام في برنامج منظمة التحرير الفلسطينية السياسية وكل الالتزامات التي أرستها، ومن بينها الاعتراف بحق إسرائيل في الوجود ونبذ العنف).

Advertisements