NCHRL Condemn Deadly Violence Against Civilians in Qara Buale and Andalus

العربية | فارسی | ENGLISH | FRANÇAIS | ESPAÑOL | TÜRKÇE | ITALIANO | DEUTSCH | PORTUGUÊS

بيان اللجنة الوطنية لحقوق الانسان بليبيا رقم ( 10 ) لسنة2017.مNo automatic alt text available.
بشان احداث العنف بمدينتي القرة بوالي وطرابلس .

تعرب اللجنة الوطنية لحقوق الانسان بليبيا ، عن ادانتها واستنكارها الشديدين إزاء العمل العدائي الذي استهدف السكان المدنيين في مدينة القره بوالي شرق العاصمة طرابلس من قبل مليشيا ثوار ترهونة المسلحة التابعة لمدينة ترهونة التي تعرف باسم كتيبة ” الكاني ” نسبة الى لقب آمرها يوم السبت الماضي الموافق من 28/يناير/2017.م ، مما اسفر عن سقوط 7 قتلي و15 جريح ومصاب وعدد من المفقودين في صفوف المدنيين .

وتطالب اللجنة الوطنية لحقوق الانسان بليبيا ، بلدية ترهونة بسرعة العمل علي التهدئة ووقف هدا العمل العدائي ضد أمن وسلامة وحياة سكان مدينة القرة بوالي وكذلك وقف أي شكل من اشكال التصعيد واعمال العنف ، وكما تطالب اللجنة ، قسم التحقيقات بمكتب النائب العام ووزارة الداخلية بسرعة فتح تحقيق شامل وجاد في هذه الحادثة الأليمة وأسبابها وتقديم المتورطين في هذه الجريمة للعدالة ومحاسبتهم .

وكما تعرب اللجنة الوطنية لحقوق الانسان بليبيا ، عن قلقها البالغ إزاء تصاعد وثيرة اعمال العنف والإرهاب المسلح بمنطقة حي الاندلس والسياحية بالعاصمة طرابلس وعدم تلبية مطالب أهالي وسكان المنطقة في اخلائها من جميع المظاهر والتشكيلات والجماعات المسلحة وتصعيد في التهديد لسكان المنطقة من قبل مليشيا القوة الوطنية المتحركة المتمركزة بمنطقة جنزور والسياحية وحي الاندلس .

تطالب اللجنة الوطنية لحقوق الانسان بليبيا ، قادة مليشيا القوة الوطنية المتحركة بسرعة تلبية مطالب أهالي وسكان المنطقة واخلاء المنطقة من أي تواجد لمسلحيها .

وتؤكد اللجنة الوطنية لحقوق الانسان بليبيا ، علي ان جميع ممارسات وافعال الجماعات والتشكيلات والمليشيات المسلحة بغرب البلاد بشكل عام والعاصمة طرابلس بشكل خاص تعد جرائم وانتهاكات بشعة وخطيرة لحقوق الانسان واستهداف صارخ لأمن وسلامة وحياة المدنيين .

Image may contain: mountain, nature and outdoor

اللجنة الوطنية لحقوق الانسان بليبيا
صدر بالبيضاء _ليبيا .
الاثنين الموافق من 30/ يناير /2017.م

Advertisements