القوات الخاصة تستهدف سيارة مفخخه بالمدفعية الثقيلة

العربية | فارسی | ENGLISH | FRANÇAIS | ESPAÑOL | TÜRKÇE | ITALIANO | DEUTSCH | PORTUGUÊS

السيارة التي تم استهدافها من قبل القوات الخاصة بعمارات الـ 12 (الأنترنت) (photo: )

قال مسؤول مكتب الإعلام بالقوات الخاصة رياض الشهيبي، إن قواتهم استهدفت سيارة مفخخه تركتها التنظيمات الأرهابية بـ«عمارات 12» بمنطقة قنفودة والمطلة على منطقة بوصنيب غرب مدينة بنغازي شرق البلاد.

وأوضح الشهيبي لـ«بوابة الوسط»، اليوم السبت، أن اثناء تقدم قواتم تم رصد سيارة مصفحة بالحديد وتم استهدافها بالمدفعية الثقيلة ونتج عنها انفجار كبير بسبب مادة الـ(TNT) والمعادن التي وضعت بها لتصيب أكبر عدد من جنود الجيش الليبي، مضيفًا أن العمليات العسكرية لا تزال مستمرة بمحور غرب بنغازي وهم يتوقعون وجود سيارات مفخخه وعبوات ناسفة والغام أرضية لعرقلة تقدمهم، لافتًا إنهم يتقدمون بحذر شديد أيضًا لوجود قناصة.

وأكد الناطق باسم القوات الخاصة العقيد ميلود الزوي، الجمعه، مقتل ثلاثة عناصر من التنظيمات الأرهابية في عملية التفاف بـ«عمارات 12» وأوضح الزوي لـ«بوابة الوسط»، أن أمر تحريات القوات الخاصة الرائد فضل الحاسي قاد هجومًا مباغتًا للتنظيمات الأرهابية في «عمارات 12» بعملية التفاف تزامنًا مع تقدم وحدات الجيش الليبي التي تحاصر التنظيمات الأرهابية،فنتج عنها مقتل ثلاثة أرهابيين وفرار البقية الى المربع السكني الخلفي بـ«عمارات 12».

الزوي يؤكد مقتل 3 إرهابيين في عملية التفاف بـ«عمارات 12»

أحد جنود القوات الخاصة بعمارات الـ 12 غرب بنغازي (بوابة الوسط) (photo: )
أكد الناطق باسم القوات الخاصة العقيد ميلود الزوي، اليوم الجمعه، مقتل ثلاثة عناصر من التنظيمات الأرهابية في عملية التفاف بـ«عمارات 12» بمنطقة قنفودة والمطلة على منطقة بوصنيب غرب مدينة بنغازي شرق البلاد.

وأوضح الزوي لـ«بوابة الوسط»، أن أمر تحريات القوات الخاصة الرائد فضل الحاسي قاد هجومًا مباغتًا للتنظيمات الأرهابية في «عمارات 12» بعملية التفاف تزامنًا مع تقدم وحدات الجيش الليبي التي تحاصر التنظيمات الأرهابية،فنتج عنها مقتل ثلاثة أرهابيين وفرار البقية الى المربع السكني الخلفي بـ«عمارات 12».

وأضاف قائلاً: «أن العمليات العسكرية لا تزال مستمرة ولم تتوقف حتى يتم حسم المعارك بمحور غرب بنغازي في أخر معاقلهم»، لافتًا أن قواتهم سيطرت على مواقع استراتيجية جدًا بالأضافة الى مصادرة عدد كبير من الأسلحة والذخائر والسيارات المسلحة تركتها التنظيمات الأرهابية قبل فراراها الى مواقع أخرى.

إجلاء 10 محتجزين لدى التنظيمات الإرهابية في عمارات 12

فضل الحاسي بمنطقة بوصنيب غرب بنغازي. (أرشيفية: بوابة الوسط) (photo: )

أكد آمر تحريات القوات الخاصة، الرائد فضل الحاسي، إخراج عشرة من المحتجزين لدى التنظيمات الإرهابية بـ«عمارات 12» بمنطقة قنفودة غرب مدينة بنغازي شرق البلاد، أمس.

وقال الحاسي لـ«بوابة الوسط»، اليوم الجمعة، إنه أثناء تقدم قوات الجيش بالمنطقة، تم إخراج عشرة من المحتجزين، 8 عسكريين ومدنيين، وأضاف أنه تم تسليمهم الى الجهات المختصة، وإبلاغ ذويهم.

وأشار الحاسي إلى أن المحتجزين الذين تم أخراجهم أكدوا على وجود عدد آخر من المحتجزين لدى التنظيمات الإرهابية بـ(العمارات الـ 12) التي لا تزال تحت سيطرتهم».

وتابع آمر تحريات القوات الخاصة: «ننتظر الأوامر لاقتحام المنطقة، وحسم معارك محور غرب بنغازي»ولفت إلى مصادرة أسلحة وذخائر من ضمنها صواريخ حرارية بـ«عمارات 12» بمنطقة قنفودة.

وكان الحاسي قال في تصريح سابق لـ«بوابة الوسط»، إن قواتهم اقتحمت «عمارات 12» في عملية نوعية وصادرت عددا من الأسلحة والذخائر، وسيارتين مسلحتين وسيارة إسعاف ودبابة.

Home

Advertisements