مقتل 5 إرهابيين خلال عملية نوعية للجيش بشعبية الطيرة في قنفودة

العربية | فارسی | ENGLISH | FRANÇAIS | ESPAÑOL | TÜRKÇE | ITALIANO | DEUTSCH | PORTUGUÊS

 عناصر القوات الخاصة بمحور غرب بنغازي (بوابة الوسط) (photo: )

أكد الناطق باسم القوات الخاصة العقيد ميلود الزوي، اليوم الثلاثاء، مقتل خمسة من عناصر التنظيمات الإرهابية خلال عملية نوعية بشعبية الطيرة في منطقة قنفودة غرب مدينة بنغازي شرق البلاد.

وأوضح الزوي لـ«بوابة الوسط» أن القوات الخاصة والوحدات المساندة لها التي انتقلت خلال اليومين الماضيين بالقاطع الرابع تنفذ المهام المكلفين بها «على أكمل وجه وبكل اقتدار»، مؤكدًا اقتحام مراصد للتنظيمات الإرهابية المتواجدة بشعبية الطيرة.

وأضاف قائلاً: «إنه جرى نقل خمسة جثث تعود للتنظيمات الإرهابية إلى مركز بنغازي الطبي»، لافتًا أن العمليات العسكرية «لا تزال مستمرة حتى تتم السيطرة على آخر معاقل الإرهاب والتطرف» بمنطقة قنفودة بمحور غرب بنغازي.

وأشار الزوي إلى أن جنود الجيش الليبي تمكنوا من إخراج عدد من العائلات العالقة والعمالة الوافدة «بكل عفوية»، مؤكدًا أن الجيش الليبي يتقدم «بحذر حفاظًا على أرواح العالقين والمدنيين والعمالة الوافدة والمخطوفين والمحتجزين وسجناء الشرطة العسكرية الذين يتم استخدامهم كدروع بشرية من التنظيمات الإرهابية».

Home


المسماري ينفي مقتل أبوعياض في قنفودة

Ahmed al-Mismari

عبدالباسط بن هامل – بوابة إفريقيا الإخبارية

كشف المتحدث الرسمي باسم قوات الجيش الوطني العقيد “أحمد المسماري” في تصريح نقله مكتبه الإعلامي واطلعت بوابة أفريقيا الإخبارية عليه، إن الجثة التي وجدت يوم أمس الاثنين هي لأحد قادة تنظيم القاعدة في منطقة قنفودة وهو ليبي الجنسية واسمه “عبدالقادر بوجرادة” و ليست لزعيم أنصار الشريعة التونسي “أبو عياض”.

وكانت وسائل إعلام ليبية وعربية تناقلت أمس الاثنين خبر وفاة زعيم أنصار الشريعة التونسي أبو عياض في اشتباكات بمنطقة قنفودة غرب بنغازي.


خروج 10 عائلات عالقة من محور قنفودة

أعلنت القوات المسلحة خروج عشر عائلات عالقة من محور قنفودة غربي بنغازي صباح الثلاثاء.

وقال المتحدث باسم القوات الخاصة ميلود الزوي، أن العائلات خرجت باتجاه القاطع الأول للكتيبة “210”.

ونشر المكتب الاعلامي للكتيبة “21” التابعة للقوات الخاصة، صوراً لحافلة وسيارة نقل كبيرة تحمل أطفال ونساء ورجال.

Advertisements