المسماري: اِلتِئام قوات غرب قنفودة مع وحدات شرق المنطقة

العربية | فارسی | ENGLISH | FRANÇAIS | ESPAÑOL | TÜRKÇE | ITALIANO | DEUTSCH | PORTUGUÊS

msmari-1132x670

أحمد المسماري الناطق باسم القايدة العامة للقوات المسلحة. (أرشيفية: الإنترنت)

قال الناطق باسم القيادة العامة للقوات المسلحة، أحمد المسماري، الإثنين إنه ولأول مرة منذ انطلاق «عملية الكرامة» تلتحم القوات بالقاطع الرابع غرب قنفودة مع وحدات القاطع الأول شرق المنطقة.

وأكد سكان في مدينة بنغازي لـ«بوابة الوسط»، الاثنين، سماع دوي إطلاق نار كثيف منذ ساعات الصباح الأولى.

وكان مسؤول مكتب الإعلام في كتيبة «شهداء الزاوية» الشهيرة بكتيبة «الشهيد بوحليقة»، وحيد الزوي، أكد إخراج خمسة من المحتجزين لدى التنظيمات الإرهابية وعائلة عالقة من منطقة قنفودة غرب مدينة بنغازي.

وأضاف قائلًا: «إن الجيش يتقدم بخطى ثابتة لتحرير آخر معاقل التنظيمات الإرهابية في منطقة قنفودة»، لافتًا إلى أن الجيش «يتقدم بحذر بسبب المدنيين العالقين والعمالة الوافدة والمخطوفين والمحتجزين من العسكريين والمدنيين وسجناء الشرطة العسكرية، الذين يتم استخدامهم كدروعٍ بشرية وترفض التنظيمات الإرهابية خروجهم».

تصريح المسماري

تصريح المسماري

تصريح المسماري

تصريح المسماري

الجيش يسيطر على مناطق بالمحور الغربي.. ويضع خطة تحرير قنفودة

قائد الجيش المشير خليفة حفتر يضع خطة تحرير قنفودة غرب بنغازي . (مكتب إعلام القوات المسلحة) (photo: )قائد الجيش المشير خليفة حفتر يضع خطة تحرير قنفودة غرب بنغازي . (مكتب إعلام القوات المسلحة)

أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية‏ سيطرتها على مناطق بالمحور الغربي في قنفودة غرب بنغازي، بالإضافة وضع خطة نهائية لتحرير المنطقة بإشراف المشير خليفة حفتر.

وقال مكتب الإعلام للقيادة العامة للقوات المسلحة‏، عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، إن القوات بسطت سيطرتها التامة على مصيف الطيرة واقتراب السيطرة على شعبية الطيرة بالمحور الغربي في قنفودة غرب بنغازي.
دبابة تابعة للقوات الخاصة تستهدف تجمعا للتنظيمات الإرهابية (بوابة الوسط)

دبابة تابعة للقوات الخاصة تستهدف تجمعا للتنظيمات الإرهابية (بوابة الوسط)

وأشار‏ إلى أن القائد العام المشير أركان حرب خليفة أبوالقاسم حفتر اجتمع اليوم الاثنين بغرفة عمليات الكرامة بعدد من الضباط وضباط الصف والقادة الميدانيين.

وأضاف أن المشير حفتر يُشرف على الترتيبات النهائية لدحر «الميليشيات الإرهابية»، لافتة إلى أنه «يضع بنفسه خطة التقدم النهائي لتحرير منطقة قنفودة من بقايا تنظيم (داعش) الإرهابي ومجلس شورى بنغازي، كما يتابع السيطرة على مصيف الطيرة وتحرير عدد من الأسرى والأسر العالقة في قنفودة».

وقال الناطق باسم القيادة العامة للقوات المسلحة، أحمد المسماري، في وقت سابق اليوم إنه ولأول مرة منذ انطلاق «عملية الكرامة» تلتحم القوات بالقاطع الرابع غرب قنفودة مع وحدات القاطع الأول شرق المنطقة.

وكان مسؤول مكتب الإعلام في كتيبة «شهداء الزاوية» الشهيرة بكتيبة «الشهيد بوحليقة»، وحيد الزوي، أكد إخراج خمسة من المحتجزين لدى التنظيمات الإرهابية وعائلة عالقة من منطقة قنفودة غرب مدينة بنغازي، لافتًا إلى أن «الجيش يتقدم بخطى ثابتة لتحرير آخر معاقل التنظيمات الإرهابية في منطقة قنفودة».
Home

Advertisements