وقف أحادي الجانب لإطلاق النار من قبل الجيش لإخراج العالقين من قنفودة


العربية | فارسی | ENGLISH | FRANÇAIS | ESPAÑOL | TÜRKÇE | ITALIANO | DEUTSCH | PORTUGUÊS


Jan 19, 2017
بنغازي-فاتح محمد

دخل الجيش مساء اليوم الخميس في تطبيق عملية وقف لإطلاق النار من جانب واحد لإعطاء مجال آمن لخروج العالقين داخل منطقة قنفودة غربي بنغازي، وذلك من دون تحديد زمن المهلة.

وقال المتحدث باسم القوات الخاصة عقيد ميلود الزوي، إن القوات الخاصة والوحدات المساندة بالقاطع الثانى أوقفت إطلاق النار، لإفساح المجال لإخراج العائلات بالقاطع الرابع، باتجاه قنفودة.

وأكد الزوي، أن ثلاث عائلات من العالقين في منطقة قنفودة خرجت اليوم الخميس ، باتجاه الكتيبة “21”.

ونعى الزوي مقتل أحد أفراد الكتيبة “17” من القوات الخاصة “عبدالوهاب المبروك الشبلي” جراء الاشتباكات مع الخوارج بالمحور الغربى في قنفوذة ،وذكر الزوي، أن الاشتباكات ستتواصل لتحرير شعبية الطيرة.

في المقابل نقل مدير مكتب الإعلام بالقوات الخاصة، رياض الشهيبي عن آمـر تحـريـات القـوات الخاصة، فضل الحاسي، قوله:”إن ثــلاثة أشـخاص مـن العمـالة الـوافـدة من أصـحاب الجنسيـة التشـادية خرجوا باتجـاه تمـركزاتنا بمنـطقة بوصنـيب بعدما كانـوا مـحاصريـن داخـل مـنطقة قنفودة”.

وذكر الشهيبي، أن القوات الخاصة، استهـداف خلال يومي الأربعاء والخميس 3 آليـات كانت مخبئة داخل عمارات الـ “12”، فيما تمكنت سرايا القوات الخاصة والقوة المساندة من السيطرة على سـد مغـلق بالحـاويات على الطريق الرئيسي لطريق “الهرابة” المقابلة لعمارات الـ “12”.

وفي ذات السياق، قالت غرفة عمليات الجيش الوطني، في منشور لها، إن قوات الجيش اقتحمت آخر أوكار المجموعات الإرهابية بالمحور الغربي، وذلك تحت ضربات قاسمة من قبل أبطال نسور الجو.

وأفادت، أن خطوط دفعات الجماعات الإرهابية الأخيرة بدأت تتهاوى مع إعطاء تعليمات من القيادة العامة للجيش، بضبط النفس والتعامل مع العدو حسب مبادئ ديننا الإسلامي والحفاظ على كل أرواح الأسري وكذلك العائلات بقدر الإمكان .

وأكدت الغرفة، أن ساعات الحسم وإعلان التحرير باتت قريبة، والقوات تتقدم وبشكل ممتاز حسب تعليمات غرفة العمليات، التي تعمل ضمن الخطة الموضوعة
.

من جانبها قال رئاسة أركان القوات الجوية، إنها أطلقت اليوم الخميس عملية جوية باسم “شهداء رعد” لاستهداف تمركزات المجموعات الإرهابية في محور غرب بنغازي.

Advertisements