القوات الخاصة تحذر المدنيين من دخول بوصنيب غرب بنغازي

العربية | فارسی | ENGLISH | FRANÇAIS | ESPAÑOL | TÜRKÇE | ITALIANO | DEUTSCH | PORTUGUÊS

حذرت غرفة عمليات القوات الخاصة، اليوم الاثنين، المدنيين من أهالي منطقة بوصنيب غرب مدينة بنغازي من الدخول إلى المنطقة.

وأكدت مسؤول عسكري بغرفة عمليات القوات الخاصة لـ«بوابة الوسط» أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال كل من يخالف الأوامر.

وأعلنت غرفة عمليات القوات الخاصة، في وقت سابق اليوم الاثنين، عن تحرير منطقة بوصنيب غرب مدينة بنغازي بالكامل من الجماعات الإرهابية.

غرفة عمليات الكرامة تعلن تحرير منطقة بوصنيب بالكامل

أعلن آمر غرفة عمليات الكرامة العميد عبد السلام الحاسي تمكن وحدات القوات المسلحة من تحرير منطقة بوصنيب غرب بنغازي بشكل كامل.

في حين أفاد مراسلنا في بنغازي نقلا عن مصادر عسكرية بأن سبعة أسرى لدى الجماعات الإرهابية تمكنوا من الفرار صباح اليوم، ووصلوا إلى نقاط لتمركز قوات الجيش في منطقة قنفودة غربي المدينة، وكان مدير مكتب الإعلام بالقوات الخاصة الصاعقة رياض الشهيبي إن السرايا التابعة للقوات الخاصة سيطرت يوم أمس على منطقة بوصنيب واصفا المعركة هناك بالمحسومة.

الشهيبي وفي تصريح لقناتنا أكد أن ضربات سلاح الجو كانت مركزة واستهدفت الجماعات الإرهابية بشكل مباشر، ما أدى إلى فتح المجال لتقدم وحدات المشاة.

وتواصل القوات المسلحة تقدمها في كافة قواطع العمليات غربي بنغازي حسب الخطة الموضوعة من قبل غرفة عمليات الكرامة.

الجيش يستعد لتحرير ما تبقي من القاطع الغربي في بنغازي

بنغازي – وكالات

علن المتحدث الرسمي باسم القوات الخاصة الصاعقة عقيد ميلود الزوي أن القوات المسلحة بكافة فصائلها على أهبة الاستعداد لشن هجوم كبير ومن كافة الجهات وبمختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة على بقايا الجماعات الإرهابية لتحرير ما تبقي من القاطع الغربي لمدينة بنغازي . وأضاف الزوي في تصريح صحفي أن مقاتلات سلح الجو الليبي شنت غارات صباح اليوم الإثنين وتمكنت من ضرب تجمعات وآليات للمليشيات الإرهابية .

وكان الزوي قد أكد في وقت سابق تم تحرير منطقة بوصنيب غرب بنغازي بالكامل، موضحاً أن القوات القادمة من ناحية الشرق التحمت مع القوات القادمة من ناحية الجنوب في مشهد رائع يجسد التضحية والفداء. يشار إلى أن منطقة بوصنيب المتاخمة لمنطقة قنفودة في غرب بنغازي تعتبر هي آخر معاقل المجموعات الإرهابية في ذلك المحور.

Advertisements