الجيش الليبي يتقدم بخطى ثابتة لحسم معركتي بوصنيب وقنفودة

العربية | فارسی | ENGLISH | FRANÇAIS | ESPAÑOL | TÜRKÇE | ITALIANO | DEUTSCH | PORTUGUÊS

آمر القوات الخاصة يتابع سير المعارك في محور بوصنيب غرب بنغازي. (الإنترنت) (photo: )آمر القوات الخاصة يتابع سير المعارك في محور بوصنيب غرب بنغازي. (الإنترنت)

قال الناطق باسم القوات الخاصة العقيد ميلود الزوي، اليوم الأحد، إن قوات الجيش الليبي بكافة وحداتها تتقدم بمحاور القتال للسيطرة على آخر أجزاء متبقية بمنطقتي بوصنيب وقنفودة غرب مدينة بنغازي شرق البلاد.

وأوضح الزوي لـ«بوابة الوسط» أن المعارك «مستمرة حتى هذه اللحظة»، مشيرًا إلى أن سلاح الجو الليبي «نفذ طلعات قتالية مكثفة خلال 48 ساعة الماضية، قبل انطلاق العمليات العسكرية الأخيرة بمحور غرب بنغازي، تزامنًا مع القصف المدفعي المكثف للقوات البرية وتقدم المشاة»، لافتًا إلى أن آمر القوات الخاصة العميد ونيس بوخمادة «يتابع سير المعارك من محاور القتال».

وذكر الزوي أن قواتهم «سيطرت على مراصد ومواقع استراتيجية ومهمة أمس السبت، كما سيطرت اليوم على خمس عمارات سكنية من العمارات الصينية المتبقي منها سبع فقط، والمطلة على الطريق الرابطة بين منطقتي بوصنيب وقنفودة والشهيرة بطريق (الهرابة)».

وأكد مقتل ثلاثة انتحاريين حاولوا استهداف القوات الخاصة بمحور بوصنيب بشكل مباشر، مبينًا أن قوات الكتيبة «210 مشاة» والكتيبة «298 دبابات» وكتيبة شهداء الزاوية الشهيرة بكتيبة «الشهيد بوحليقة» سيطرت على عدة مواقع ومراصد جديدة، كما تمت السيطرة على نقلية كانت تستعملها التنظيمات الإرهابية في إصلاح مركباته بمنطقة بوصنيب.

آمر القوات الخاصة يتابع سير المعارك في محور بوصنيب غرب بنغازي. (الإنترنت)

آمر القوات الخاصة يتابع سير المعارك في محور بوصنيب غرب بنغازي. (الإنترنت)

وأضاف قائلاً: «إن شهداء للواجب فقدهم الجيش الليبي خلال اليومين الماضيين»، كما فقدت القوات الخاصة خمسة «شهداء للواجب» على رأسهم القائد الميداني آمر«السرية 71 مقاتلة» التابعة للكتيبة الأولى صاعقة رئيس عرفاء وحدة علي عيسى عبدالحفيظ الهواري، والشهير بـ«الدرناوي» والجندي صالح عبدالله الوافي آدم والجندي صقر الدرسي التابع للكتيبة الأولى صاعقة من فصيل الاقتحام جراء انفجار لغم أرضي، والشرطي إبراهيم علي الساعدي السعيطي المنتدب للقوات الخاصة سرية البركان والقائد الميداني رئيس عرفاء وحدة أحمد إبراهيم مرعي التابع لسرية الدبابات المقاتلة.

وأوضح الناطق باسم القوات الخاصة أن التنظيمات الإرهابية «تقوم بالتشويش على المحطات اللاسلكية الخاصة بالجيش، إلا أن قوات الجيش الليبي تتقدم بكل قوة لحسم محور غرب بنغازي رغم الألغام الأرضية والعبوات الناسفة ومحاولات تفجير المفخخات باستماتة وانتشار القناصة».

Home

Advertisements