اذا في لقاء حفتر بشخصيات عسكرية روسية على متن بارجة حربية؟

العربية | فارسی | ENGLISH | FRANÇAIS | ESPAÑOL | TÜRKÇE | ITALIANO | DEUTSCH | PORTUGUÊS

Jan 11, 2017
طبرق – بوابة افريقيا الاخبارية

قالت وزارة الدفاع الروسية إن المشير خليفة حفتر زار صباح اليوم قاعدة طبرق البحرية، وذلك لمقابلة رئيس الأركان العامة ووزير دفاع دولة روسيا خارج المياه الإقليمية الليبية.

وأشارت الوزارة في بيان لها إلى أن حفتر، تواصل مع وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو عبر دائرة تلفزيونية مغلقة، وبحث معه محاربة الإرهاب في منطقة الشرق الأوسط.

وذكر البيان أنه قائد الجيش الليبي خليفة حفتر، تسلم في ختام الزيارة شحنة من الأدوية الأساسية الضرورية للجيش الليبي والمدنيين.

يذكر أن وفدا رفيع المستوي حضر اللقاء والمتكون من رئيس الأركان الليبية الفريق عبد الرازق الناظوري و رئيس الأركان البحرية اللواء فرج المهدوي وأمر القاعدة البحرية بطبرق الناجي بوعلويه.

القائد العام للجيش ووزير الدفاع الروسي يبحثان سبل مكافحة الإرهاب

قالت وزارة الدفاع الروسية إن القائد العام للجيش المشير خليفة حفتر زار حاملة الطائرات الأميرال كوزنيتسوف الروسية قبالة السواحل الليبية.

وأضافت الوزارة أن قائد التجمع الحربي البحري لروسيا الأميرال فيكتور سوكولوف كان في استقبال حفتر بالاضافة الى عدد من القيادات العسكرية الروسية من فريق حاملة الطائرات.

واضافت الوزارة أن المشير حفتر أجرى لقاء عبر الاقمار الصناعية مع وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو من موسكو، وتناول اللقاء سبل مكافحة الإرهاب وجهود القوى الفاعلة في درء الأخطار الإرهابية بمنطقة الشرق الأوسط.

وبعد اللقاء، سلم فريق حاملة الطائرات شحنة من الأدوية والمعدات الطبية إلى الجيش الليبي والمدنيين الليبيين.

تلفزيون وزارة الدفاع الروسية يكشف حقيقة و نوع شحنة سلمتها الحاملة ” كوزنيتسوف ” للفريق العسكري الليبي الذى زارها اليوم

قالت وزارة الدفاع الروسية مساء اليوم الأربعاء فى بيان صحفي مقتضب صادر عنها أن قائد الجيش الوطني الليبي، المشير خليفة حفتر زار الطراد الكبير، حاملة الطائرات الروسية “أميرال أسطول الاتحاد السوفييتي كوزنيتسوف”.

وأضاف البيان : “بعد جولة قصيرة على السفينة، جرى مؤتمر عبر دائرة تلفزيونية مغلقة بين المشير خليفة حفتر ووزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، جرى خلالها مناقشة قضايا الساعة منها مكافحة الجماعات الإرهابية الدولية في الشرق الأوسط”.

تقرير تلفزيون ” زفيزدا ” التابع لوزارة الدفاع الروسية حول زيارة المشير حفتر لحاملة الطائرات قبالة سواحل طبرق 11 يناير 2017.

و بحسب تقرير نشره الموقع الرسمي قناة ” زفيزدا ” التلفزيونية التابعة لوزارة الدفاع الروسية ترجمته و تابعته المرصد فأن اللقاء تناول جهود ” القوى الفاعلة ” في درء الأخطار الإرهابية بمنطقة الشرق الأوسط .

و أكدت القناة فى ختام تقريرها أن فريق حاملة الطائرات سلم نظيره الليبي شحنة من الأدوية والمعدات الطبية إلى الجيش الليبي دون أن يكشف التقرير عن حجم أو كمية هذه الأدوية و المعدات الطبية .

يشار إلى أن قناة ليبيا روحها الوطن التلفزيونية كانت قد أعلنت فى 9 يناير الجاري عبر أخبار عاجلة بثتها على شاشتها أن المستشار عقيلة صالح رئيس مجلس النواب توجه إلى مسؤولي وزارة الدفاع الروسية بدعوة لزيارة ليبيا لمناقشة آلية مكافحة الإرهاب و الجماعات الإرهابية .

و أكدت القناة فى ختام تقريرها أن فريق حاملة الطائرات سلم نظيره الليبي شحنة من الأدوية والمعدات الطبية إلى الجيش الليبي دون أن يكشف التقرير عن حجم أو كمية هذه الأدوية و المعدات الطبية .

Advertisements