وقوع انفجارين إرهابيين داخل مركز بنغازب الطبي والأضرار مادية

أفاد مراسلنا في مدينة بنغازي بوقوع انفجارين داخل مركز بنغازي الطبي، الأول استهدف قسم الجراحة الذي يقدم الخدمات العلاجية لجرحى القوات المسلحة، والانفجار الثاني استهدف قسم الطوارئ، دون وقوع أضرار بشرية.

وأكد مصدر أمني لقناتنا عدم وجود أضرار بشرية حتى الآن فيما لحقت أضرار مادية جسيمة بقسم الطوارئ.

يذكر أن الجماعات الإرهابية استهدفت مركز بنغازي الطبي مطلع الشهر الجاري بواسطة حقيبتين متفجرتين وخلفت عددا من الجرحى.

قناة ليبيابنغازي الطبي: نحتاج مساعدات عاجلة لعلاج المرضى

سيارات إسعاف بمركز بنغازي الطبي. (صفحة المركز على فيسبوك). (photo: )سيارات إسعاف بمركز بنغازي الطبي. (صفحة المركز على فيسبوك).

أعلن مركز بنغازي الطبي، الأربعاء، حاجته العاجلة إلى الأطباء والأطقم الطبية المساعدة، للمساهمة في علاج المرضى بالمركز، بعد التفجيرين اللذين وقعا بالمركز، صباح اليوم.

ودعا المركز العاملين بمستشفى 7 أكتوبر إلى ضرورة التواجد لتقديم الخدمات الطبية للمرضى بالمركز، الذي وقع تفجير الأول فيه في قسم الطوارىء، والثاني بالدور الأول من البرج الثالث.

وقال المكتب الإعلامي بالمركز إن الحادث لم تنتج عنه أضرار بشرية، لكن الخسائر المادية كبيرة، مشيرًا إلى وجود حالات اختناق نتيجة للتفجيرين، بينها ممرضات.

إصابة سيدة برصاص قناص في بنغازي

مستشفى الجلاء للجراحة والحوادث (بوابة الوسط) (photo: )مستشفى الجلاء للجراحة والحوادث (بوابة الوسط)

أصيبت السيدة عزيزة إسماعيل جبريل 45 عامًا برصاص قناص داخل محل سكنها بعمارات السبخه المقابلة لمحور الصابري في مدينة بنغازي شرق البلاد.

وقالت مسؤولة مكتب الإعلام بمستشفى الجلاء للجراحة والحوادث فاديا البرغثي لـ«بوابة الوسط»، اليوم الأربعاء، أن السيدة أصيبت بطلق ناري في الكتف اليمين وأجريت له جراحة على الفور إخراج الرصاصة.

وفي ذات السياق قال مصدر أمني لـ«بوابة الوسط»، إن الأطلاقة أصابت الباب وأرتدت على السيدة وأصابتها في الكتف اليمنى، مشيرًا الى إن قناص الصابري يستهدف المدنيين عمارات السبخة منذ أيام.

يذكر أن مدينة بنغازي كغيرها من المدن الليبية تعاني فوضى انتشار السلاح الذي عجزت الحكومات المتعاقبة عن جمعه منذ سقوط النظام السابق، ما أدى إلى سقوط مئات الضحايا بين قتلى وجرحى جراء الأعيرة النارية العشوائية والمشاجرات.

 

Advertisements