الكشف عن فحوى رسالة سرية لـ”بوخمادة” موجهة الى عناصر القوات الخاصة

بنغازي – بوابة افريقيا الإخبارية

ناشد عميد ونيس بوخمادة آمر القوات الخاصة الصاعقة اليوم الأربعاء ، جميع وحدات القوات الخاصة الصاعقة القيام بعمليات القبض أو التحقيق في القضايا المدنية وترك ذلك لجهات الاختصاص .

وقال”بوخمادة” في رسالة موجهة الى عناصر القوات الخاصة إنه لوحظ في الآونة الأخيرة قيام بعض وحدات القوات الخاصة من ضباط وضباط صف وأفراد ومتطوعين بالتدخل في شؤون وعمل الأجهزة الأمنية القضائية والشرطية ، وذلك بالقيام بعمليات قبض أو تحقيق مع أفراد الجيش أو الشرطة أو الجهات المدنية في مختلف توجهاتهم وهذا يُعد مخالفة صريحة للقوانين واللوائح المعمول بها في الجيش الليبي لذا واعتباراً من تاريخه.

وأضاف “بوخمادة” في رسالته التي اطلعت عليها “بوابة افريقيا الاخبارية” “الاربعاء”أنه يمنع منعاً باتاً القيام بعمليات القبض أو التحقيق في القضايا المدنية وترك ذلك لجهات الاختصاص ، وللدواعي الأمنية القصوى .

وأكد “بوخمادة” أنه في حال القيام بالقبض على أي شخص يرجى عدم الإساءة إليه ومعاملته وفق إجراءات القانون العسكري وتسليمه إلى جهات الاختصاص بأسرع وقت ممكن ، وعلى الجميع وضع هذه التعليمات موضع التنفيذ وتقع مسؤولية ذلك على الأمراء مباشرة في حال المخالفة ” .

Advertisements