الجيش الليبي يسيطر على المصائف الأربعة غرب بنغازي

Libyan army forces west of Benghazi (center) gate (photo:)

قال المسؤول الإعلامي للقاطع الرابع بمحور غرب بنغازي المُنذر الخرطوش إن الجيش الليبي سيطر على المصائف الأربعة (الأسيل والنور والياسمين والمعلمين) بالكامل غرب مدينة بنغازي.

وأوضح الخرطوش لـ«بوابة الوسط»، اليوم الأحد، أن سيطرة قوات الجيش على مصيفي (الأسيل والنور) كانت خلال العملية العسكرية الأخيرة، بينما سيطرت في وقت سابق على مصيفي (المعلمين والياسمين) التي انسحبت منها في وقت سابق.

وأضاف قائلاً: «إن الجيش الليبي على جاهزية تامة لفرض سيطرتهم على آخر مواقع يسيطر عليها تنظيم (داعش) والتشيكلات المسلحة المتحالفة معه التي تتمركز في ما تبقى من منطقة قنفودة»، مشيرًا إلى أنهم ينتظرون الأوامر فقط للتقدم.

وأشار الخرطوش إلى أن العملية العسكرية كان المراد منها إخراج العائلات التي كانت تقبع في بعض المصائف، لافتًا إلى أنه بعد تقدم قوات الجيش اتضح أنه جرى نقل العائلات إلى شعبية قنفودة.

وأكد الخرطو أن آمر القاطع الرابع بالمحور الغربي العقيد علي القطعاني وقائد العمليات العقيد سالم رحيل عقدا اجتماعًا مع أمراء الكتائب بالقاطع الرابع لوضع الخطة المناسبة لإنهاء العمليات العسكرية في منطقة قفنودة.

يشار إلى أن قوات الجيش الليبي خاضت يوم أمس السبت مواجهات عنيفة ضد تنظيم «داعش» والتشيكلات المسلحة المتحالفة معه بمنطقة قنفودة (محور الساحل) غرب مدينة بنغازي.

Home

Advertisements