قوة أمنية تداهم معسكر “شورى بنغازي” في مصراتة

مصراتة -بوابة افريقيا الإخبارية

داهمت الأجهزة الأمنية بمصراتة معسكرا تابعا لمجلس شورى ثوار بنغازي في منطقة طمينة شرق المدينة وصادرت محتوياته وقبضت على عدد من عناصر المجلس.

وقال مصدر، من مدينة مصراتة لبوابة افريقيا الإخبارية، إن المعسكر عبارة عن مزرعة تحتوي على كميات من الأسلحة والذخائر والمؤن التي كانت تنقل إلى بنغازي بحرا وبرا لدعم مقاتلي مجلس شورى بنغازي في قتالهم ضد الجيش الليبي شرق البلاد.

وبحسب المصدر، فإن الأجهزة الأمنية في مصراتة تحصلت مؤخرا على وثائق وأدلة في مدينة سرت، تثبت الارتباط الوثيق بين تنظيم داعش الإرهابي في سرت وعناصر التنظيمات الإرهابية بنغازي وكيف تتعاون تلك التنظيمات على زعزعة الأمن والاستقرار في البلاد.

وتعالت مؤخرا الأصوات الرسمية والمدنية في مصراتة الرافضة لمشروع الحرب التي يخوضها عناصر مجلس شورى بنغازي الذي انطلاقا من المدينة، ويستغلها سياسيا وعسكريا في تنفيذ اجندته، وطالبوا عناصر المجلس وداعميه إما أن يعيشوا كمدنيين أو يخرجوا من المدينة.

وكان المجلس البلدي مصراتة أصدر الأسبوع الماضي تعميما على المنافذ البحرية في مصراته طالبها فيه بضرورة وقف العمل مع لجنة دعم و إغاثة بنغازي نظراً لما سببته اللجنة للمدينة من مشاكل سياسيه و اقتصاديه وبيئية وفق القرار.

يذكر أنه تم تفجير 5 جرافات لمجلس شورى بنغازي في الميناء التجاري بمدينة مصراتة، منها جرافتان في 22 اكتوبر الماضي، وقبلها ثلاث في مارس من هذا العام، وكانت محملة بالذخيرة والتموين لتغذية الحرب الدائرة في مدينة بنغازي، ولم تعلن أي جهة رسمية عن تفاصيل الحادثتين.

Advertisements