المسماري: إجلاء أربع عائلات واثنين من العمالة في قنفودة

أعلن الناطق باسم القوات المسلحة العقيد أحمد المسماري أن قوات الجيش نجحت في إجلاء أربع عائلات من منطقة قنفودة، بعد أربع وعشرين ساعة من إعلان الجيش وقف إطلاق النار لخروج العائلات من منطقة الاشتباكات غرب بنغازي.

عقيد أحمد المسماري (وال) (photo: )

وقال العقيد المسماري لقناة «ليبيا» إن الجيش نجح في إخلاء أربع عائلات واثنين من العمالة في منطقة قنفودة.

وكان الناطق باسم القوات المسلحة أعلن أن الجيش الليبي سيوقف إطلاق النار اليوم السبت لخروج العائلات من منطقة قنفودة غرب مدينة بنغازي صوب شركة الجوف النفطية لمدة 6 ساعات ابتداءً من الساعة الـ 10 صباحًا حتى الـ 4 عصرًا، مشيرًا إلى أن القوات المسلحة بالتعاون مع الهلال الأحمر حددت ممرات آمنة لخروج العائلات من قنفودة.

وفي وقت سابق اليوم، رحب رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، مارتن كوبلر، بإعلان الجيش الوطني الليبي السماح بإجلاء المدنيين المحاصرين في منطقة قنفودة، مذكرًا بأن مسؤولية حماية المدنيين تقع على أطراف النزاع.

المسماري : تم استقبال العائلات التي خرجت من قنفودة وتقديم الخدمات الإنسانيــة

قال الناطق باسم القوات المسلحة العقيد أحمد المسماري إن العائلات استطاعت الخروج من القاطع الشرقي وليس الغربي بسبب مهاجمتهم من قبل الإرهابيين لمنعهم من الخروج كما كان محددا لهم عبر القاطع الغربي في قنفودة، مضيفا أنه تم استقبال العائلات التي تمكنت من الخروج وتقديم الخدمات الإنسانية لهم.

وأضاف المسماري أن الهلال الأحمر الليبي تلقى عدة اتصالات من عائلات تريد الخروج من قنفودة، وأن الأوامر صدرت من آمر غرفة عمليات الكرامة العميد عبدالسلام الحاسي لكافة آمري المحاور لتقديم أي مساعدة للعائلات التي ترغب في الخروج حتى أثناء الاشتباكات.

Advertisements