متظاهرون في ودان يطالبون «سرايا الدفاع عن بنغازي» بالخروج الفوري من قاعدة الجفرة

Municipal Council of Al Jufra Demand OS Militias Leave the Area Immediately


متظاهرون في ودان يطالبون «سرايا الدفاع عن بنغازي» بالخروج الفوري من قاعدة الجفرة.9 ديسمبر 2016. (فيسبوك) (photo: )متظاهرون في ودان يطالبون «سرايا الدفاع عن بنغازي» بالخروج الفوري من قاعدة الجفرة.9 ديسمبر 2016. (فيسبوك)

أقيمت تظاهرة فى مدينة ودان ببلدية الجفرة، بعد صلاة الجمعة، من قبل أهالي المدينة مطالبين قوات «سرايا الدفاع عن بنغازي» بالخروج الفوري من قاعدة الجفرة.

وأكد المتظاهرون على رفضهم الهجوم على الموانئ النفطية، كما أكدو على دعمهم للجيش الليبي في حربه على الإرهاب.

وحملوا المحتجون لافتات كتبوا عليها «نعم للجيش لا للإرهاب»، و«النفط خط أحمر وملك لكل الليبين»، و«أمن الجفرة خط أحمر».

وسبق للمجلس البلدي للجفرة إعلان رفضه لتحرك «تشكيلات مسلحة» من قاعدة الجفرة الجوية نحو منطقة الهلال النفطي.

وأصدر المجلس البلدي الجفرة بيانًا فجر اليوم الجمعة بشأن قصف قاعدة الجفرة الجوية وقال فيه «يرفض المجلس البلدي تحرك هذه التشكيلات من قاعدة الجفرة متوجهة إلى الهلال النفطي، مما نتج ذلك اشتباكات وقصف جوي أدي إلى خسائر في الأرواح والعتاد».


 

بالفيديو .. أهالي ودان يحذرون الرئاسي من مغبة عدم اخراج ” سرايا بنغازي ” من الجفرة و قاعدتها الجوية

ليبيا – اصدر اعيان و نشطاء و حكماء مدينة ودان بمنطقة الجفرة بياناً مشتركاً لهم عقب صلاة اليوم الجمعة ادانوا خلاله تحرك ” سرايا بنغازي ” نحو الهلال النفطي انطلاقاً من الجفرة رافعين شعارات مؤيدة لحرب الجيش على الارهاب و لبناء دولة القانون و المؤسسات .

و طالب البيان بخروج هذه القوات من منطقة الجفرة و قاعدتها الجوية لمخالفتهم ما اتفق عليه مع من وصفهم البيان بـ ” الجهات السياسية ” بشأن عدم محاربة أي ليبي انطلاقا من منطقتهم .

وحذر البيان مجلس النواب و المجلس الرئاسي من مغبة تطور الامر الى ما لا يحمد عقباه فى حال عدم الاستجابة لمطلب اخراج هذه القوات من القاعدة الجوية و من كل مناطق الجفرة .

كما طالب البيان عميد بلدية الجفرة و أعضائها فى مجلسي النواب و الدولة الى العمل لإخراج ” سرايا بنغازي ” من المنطقة التى قالوا انها لم تعد تحتمل عبئ تواجدهم بها .

Advertisements