القوات المسلحة تمنح العالقين في قنفودة فرصة للخروج الآمن غدا السبت

بنغازي ـ بوابة إفريقيا الإخبارية

عقد المتحدث باسم القوات المسلحة العربية الليبية، مؤتمراً صحفياً استثنائياً، خصصه لقضية العالقين في مناطق الاشتباكات بمنطقة قنفودة بالمحور الغربي لمدينة بنغازي، وقدم خلاله مبادرة من القوات المسلحة لتسهيل عملية خروج العالقين من المدنيين والعائلات والعمالة الأجنبية، والأسرى والمعتقلين لدى الجماعات الإرهابية.

وقال المسماري أن القيادة العامة أعطت الإذن للعميد، عبدالسلام الحاسي، بوضع خطة عملية والتصرف بالطريقة التي يراها مناسبة، مؤكداً أن الخروج متاحا فقط للعائلات والمحتجزين والعمالة الوافدة، وغير المسلحين، مطالباً العالقين بمناطق الاشتباك و الراغبين في الخروج من قنفوده الخروج صوب شركة الجوف النفطية غرب المدينة.

وأكد المسماري أن الجيش سيوقف إطلاق النار لمدة 6 ساعات يوم السبت من الساعة ال10 صباحاً حتى ال4 عصراً، مع الاحتفاظ بحق الرد على أي مصدر للنيران يستهدفها في فترة إيقاف إطلاق النار، معتبراً أن القوات المسلحة تعمل بضوابط وتعاليم الدين الإسلامي و هو أفضل من كل المواثيق والعهود الدولية.

وأضاف المتحدث باسم القوات المسلحة، أن جمعية الهلال الأحمر الليبي هي المفوضة بإخراج العالقين بمناطق الإشتباك، داعياً أعيان و مشائخ المدينة والمنظمات الحقوقية للحضور ومراقبة عملية إخلاء العالقين بمناطق الإشتباك.

Advertisements