الجيش يستعيد السيطرة على بلدة بن جواد غرب الهلال النفطي

بنغازي – عبدالباسط بن هامل

قال أحد شهود عيان من بلدة جواد فى إتصال هاتفي مع بوابة أفريقيا الإخبارية، أن الطريق الرابط من بن جواد الى ام القنديل مرورا بالمشروع الزراعي على الطريق الساحلي تم تأمينه من قبل قوات الجيش الوطني الليبي، بينما عشرات السيارات المحترقة التابعة لما يعرف بسرايا بنغازي على قارعة الطريق، فيما أكد فى سياق حديثه مشاهدة عدد من الجثث مرمية بجانب الطريق تابعين للقوة المهاجمة، وقوع مجموعة من الأسري بيد قوات الجيش. كما أكد فى حديثه مع بوابة أفريقيا الإخبارية وهو من سكان بلدة بن جواد، أن السيارات التى دخلت منطقتهم اليوم الأربعاء سيارات تحمل شعار وزارة الدفاع ” كتيبة 12 مشاة ” التابعة لحكومة الوفاق، وأغلب عناصرها مثلمين.

اندلاع مواجهات قرب الهلال النفطي في ليبيا

عبدالباسط بن هامل – بوابة افريقيا الإخبارية

اعلن الناطق الرسمي بفرع جهاز حرس المنشآت النفطيه بالمنطقة الوسطى والشرقية “محمد الصادق القبايلي” التابع لقوات الجيش الوطني، أعلن إندلاع اشتباكات متقاطعة، علي مشارف بلدة بن جواد، كما كشف ان من وصفها بالقوة الغازية علي حد قوله تستخدم صواريخ جراد في محاولتها السيطرة على الهلال النفطي.

القبائلي كشف عن خروج بعض كتائب الجيش الليبي من مدينة إجدابيا، للتصدي لقوات اخرى وصلت جنوب غرب أجدابيا بحوالي 50 كيلومتر بقوة تقدر بحوالي 80 سيارة مسلحة.

Advertisements