Mass Exodus of Civilians Fleeing Tripoli

نزوح جماعي من بن غشير بالعاصمة طرابلس

أكد شاهد عيان من العاصمة طرابلس ان العائلات في منطقة بن غشير بدأت في النزوح بشكل جماعي.

وأفاد المصدر باستمرار الاشتباكات لافتا إلى أنها لم تتوقف منذ ساعات الصباح الأولى مشيرا في تصريح خاص لقناة ليبيا 24 إلى انه لم تتأكد بعد الأنباء التي تتردد حول دخول مليشيا ما يعرف بـ” كتيبة طرابلس” إلى غابة النصر.

مليشيا طرابلس تسيطر تقتحم غابة النصر

images-171843

اقتحمت مليشيا ما يعرف بكتيبة ثوار طرابلس غابة النصر وسيطرت على مقر ما يعرف بكتيبة الاحسان بعد انسحاب عناصرها ومن معهم من مدينتي بنغازي ودرنة أمام الاطلاق الكثيف للنيران.

وأعلن المسؤول أنه تم العثور على عددًا «من الذخائر والأسلحة والقذائف والعبوات الناسفة (الحقائب) ورؤوس قذائف مجهزة لتفجير محشوة بمادة (TNT) شديدة الإنفجار، لافتًا أنه جرى نقلها الى مكان أمن بعد توثيقها».

وأضاف المسؤول الأمني، أن مليشيات ما يسمى ثوار طرابلس والأمن المركزي بوسليم تواصلت مع وزارة الشباب والرياضة ونادي الوحدة لإستلام غابة النصر والمضمار والملعب كونه منتزه رياضي.

وقال «إن هذه الأثناء حدثت مشاحنات بين حرس قصور الضيافة وفندق ريكسوس بسبب تسريب بعض المعلومات بأن المقصود من الهجوم هو الأمن الرئاسي بالريكسوس»، مشيرًا إلى التواصل معهم والتأكيد لهم أن الغرض من الهجوم «طرد المسلحين المحسوبين على الجماعه الليبية المقاتلة والمجموعات الأرهابية المتطرفة الفارة إلى العاصمة طرابلس».

وتابع المسؤول الأمني، «أن عمليات التمشيط لا تزال جارية بالمكان، وهناك محاولات لإستعادة غابة النصر بالأستنجاد ببعض المسلحين لتحقيق مكسب على الأرض»، موضحًا أن وجود العبوات الناسفة المجهزة للتفجير بالصواعق يدل على «الفكر الأرهابي للمتمركزين بغابة النصر».

الهلال الأحمر ينجح في إجلاء 17 عائلة من مناطق الاشتباكات بطرابلس

حركة البيع والشراء في أحد مناطق طرابلس. (تويتر) (photo: )

أعلن الهلال الاحمر الليبي طرابلس، اليوم الجمعه، إجلاء 17 عائلة محاصره فى مناطق الاشتباكات المسلحة بالعاصمة طرابلس.

Advertisements