Daesh Terror Attack in Sinai Kills 12 Egyptian Soldiers

أحداث سيناء
أعلن تنظيم “داعش” الإرهابي مسؤوليته عن الهجوم على الحاجز الأمني شمال شبه جزيرة سيناء في مصر، الذي أودى بحياة 12 جنديا”.

وكان مسلحون قد هاجموا حاجزا أمنيا في مدينة العريش شمال سيناء. ووفقا للمعلومات، كان على الحاجز نحو 30 جنديا. وأسفر الهجوم عن مقتل 12 شخصا.

ويذكر أن مناطق متفرقة من مصر، تعاني أوضاعا أمنية متردية، إذ تستمر الهجمات على مواقع أمنية وأخرى عائدة للجيش خاصة في شبه جزيرة سيناء. المصدر: رويترز

أحداث سيناء

أعلن الجيش المصري الخميس مقتل ثمانية من عناصره في هجوم بسيارة مفخخة استهدف حاجزا أمنيا في شمال سيناء حيث تخوض قوات الأمن حربا شرسة ضد الفرع المصري لتنظيم “داعش”.

وقال الناطق العسكري باسم القوات المسلحة المصرية في بيان على صفحته على “فيسبوك” إن “مجموعة مسلحة من العناصر الإرهابية هاجمت إحدى نقاط التأمين بشمال سيناء وأسفر انفجار العربة المفخخة وأعمال الاشتباكات وانفجار عبوة ناسفة بإحدى المركبات عن استشهاد 8 من أفراد القوات المسلحة”.

وأشير في البيان إلى أنه “على الفور تم الاشتباك معهم بواسطة أفراد الكمين بكافة وسائل النيران وتمكنت عناصرنا من قتل عدد من العناصر الإرهابية وإصابة آخرين، وجاري استكمال أعمال البحث والتمشيط للمنطقة للقضاء على باقي العناصر التكفيرية”.

يذكر، أن مناطق متفرقة من مصر، تعاني أوضاعا أمنية متردية، إذ تستمر الهجمات على مواقع أمنية وأخرى عائدة للجيش خاصة في شبه جزيرة سيناء.