اجتماع بين قبيلتي التبو والطوارق لدعم السلام في أوباري

اجتماع قبيلتي التبو والطوارق في أوباري (بوابة الوسط) (photo: )

اجتماع قبيلتي التبو والطوارق في أوباري (بوابة الوسط)

شهدت مدينة أوباري (جنوب غرب ليبيا)، اليوم الأحد، اجتماعًا بين قبيلتي التبو والطوارق، بحضور وفد من قبيلة التبو بمدينة الكفرة (جنوب شرق ليبيا)، لمباركة ودعم عملية السلام بين القبيلتين في أوباري، تحت شعار «أوباري إلى السلام».

وقال آمر الكتيبة «456 مشاة» حرس الحدود، المكلفة بتأمين مدينة أوباري وسكانها، والوقوف على فض النزاع ووقف إطلاق النار بين الأطراف المتقاتلة، المقدم خليفة الصغير لـ«بوابة الوسط»، إن قبيلة الطوارق أقامت مأدبة غداء بحضور اللجان المشكلة من قبيلة الحساونة وقبيلتي التبو والطوارق والمهتمين بالشأن العام.

وتوالت الكلمات بعد مأدبة الغداء بين المشايخ والحكماء والأعيان، وثمنت دور قبيلة الحساونة واللجان المشتركة بين قبيلتي التبو والطوارق ودور القوة المحايدة التي سيطرت على الوضع بالمدينة وأعادت بها الحياة من جديد.

كما أعطيت كلمة لكتيبة «456 مشاة» حرس الحدود المكلفة بتأمين مدينة أوباري وسكانها، التي أشادت بدور قبيلتي التبو والطوارق وتسليمهم للمواقع المتنازع عليها وحسن تعاملهم مع القوة المحايدة المكلفة بتأمين المدينة.

يشار إلى أن الكتيبة «456 مشاة» تسلمت المواقع المتنازع عليها في الثالث من فبراير الماضي وفتحت الطريق الرئيسي الرابط بين التبو والطوارق وإزالة السواتر الترابية وإخلاء المباني من القناصة والمسلحين والأسلحة الثقيلة بمساعدة وإشراف اللجان المشكلة من قبيلة الحساونة وقبيلتي التبو والطوارق، وكان لها دور في عودة النازحين إلى المدينة بعد مغادرتها بسبب الاقتتال الذي شهدته المدينة في وقت سابق.

اجتماع قبيلتي التبو والطوارق في أوباري (بوابة الوسط)

اجتماع قبيلتي التبو والطوارق في أوباري (بوابة الوسط)

Home