Sheikh Saleh Alatyosh Escapes Assassination Attempt

It is no coincidence that this respected elder was targeted at the same time that the GoA (government of accord) are planning an assault on the Libyan National Army from a terrorist base in Al Jufra with the aim of taking over the oil crescent. To read about Sheikh Saleh Alatyosh’s role in the Libyan Army victory in September see Imperial Nations Threatened by the Libyan Army Victory in Libya’s Oil Crescent.

Jamahiriya News Agency

بوابة الوسط تنشر تفاصيل عملية محاولة اغتيال صالح الأطيوش

الأول من اليسار شيخ قبيلة المغاربة صالح الاطيوش. (تصوير: صلاح الاطيوش) (photo: )

قال سعيد عريش أحد أبناء قبيلة المغاربة أن السيارة المفخخة التي استهدفت شيخ القبيلة صالح الأطيوش كانت معدة مسبقًا ووضعت أمام باب سور مسجد «الأطيوش» بمنطقة سيدي فرج والتفجير كان عن بُعد، مشيراً إلى أن الأجهزة الأمنية بدأت التحقيقات.

وأضاف عريش سعيد في تصريح إلى «بوابة الوسط» مساء الجمعة «على ما يبدو أن منفذ عملية التفجير كان ينتظر قدوم الباشا الأطيوش في سيارته الخاصة، ولكن الباشا صالح جاء بسيارة ضيفه عثمان الهروج، الأمر الذي أخر تفجير السيارة حتى كاد الأطيوش ورفيقه أن يدخل المسجد فانفجرت السيارة».

وأشار عريش سعيد إلى «أن عدم قدوم الأطيوش في سيارته الخاصة قللت من الأضرار التي كان مخطط لها من التفجير الضخم».

وعن الوضع الصحي للشيخ صالح الأطيوش ورفيقه قال عريش سعيد إن الأطيوش خضع لإسعافات أولية في مركز بنغازي الطبي، جروح الأطيوش في يده اليمنى وهي جروح خارجية، وبعض الخدوش الطفيفة في رجليه رفيقه عثمان الهاروج المغربي تعرض لشظايا وكسور في رجليه وخضع لعمليات سريعة والآن بصحة جيدة في غرفة العناية.

اصابة 4 أشخاص إثر استهداف صالح الأطيوش في بنغازي

وكالات

تعرض شيخ قبيلة المغاربة صالح الأطيوش، ظهر اليوم الجمعة، لاستهداف بسيارة مفخخة بعد خروجه من صلاة الجمعة بمسجد في منطقة سيدي فرج في بنغازي.

وقال الناطق باسم القوات الخاصة “الصاعقة” ميلود الزوى إن صالح الأطيوش بصحة جيدة.

وأكد الزوي إصابة أربعة أشخاص بجروح، وأنهم نُقلوا إلى مركز بنغازي الطبي، موضحا أن حالة أحد المصابين حرجة.
وقد شهدت مدينة بنغازي، السبت الماضي، انفجار سيارة مفخخة بالقرب من أحد المقاهي في ساحة الكيش، نتج عنها مقتل أربعة أشخاص من بينهم الناشط السياسي محمد أبوقعيقيص، وجرح عشرة آخرين.

Source: Agencies//Middle Gate//Jamahiriya News Agency

نجاة عميد قبيلة المغاربة من محاولة اغتيال في بنغازي

نجا الشيخ صالح الأطيوش، عميد قبيلة المغاربة، اليوم الجمعة، من محاولة اغتيال فاشلة، استهدفته عقب خروجه من صلاة الجمعة في مدينة بنغازي.

وتداولت مصادر إعلامية وصفحات على مواقع التواصل الإعلامي أنباء عن تعرض الأطيوش لإصابة طفيفة في يده جراء محاولة الاغتيال التي جرت بسيارة مفخخة في منطقة سيدي فرج.

متداولة لمحاولة الاغتيال (الإنترنت)

متداولة لمحاولة الاغتيال (الإنترنت)

يذكر أن رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح عيسى كرم في أكتوبر الماضي شيخ قبيلة المغاربة، صالح الأطيوش، وشيوخ وأعيان قبائل منطقة الهلال النفطي «عرفانًا وتقديرًا للدور الذي لعبه الباشا صالح الأطيوش وشيوخ وأعيان منطقة الهلال النفطي في دعم القوات المسلحة، خاصة في تحرير الموانئ النفطية وتحرير قوت الليبيين، وحقن دماء أبنائنا وعودة تصدير النفط»، وفق المستشار الإعلامي لرئاسة مجلس النواب، فتحي المريمي.

وكان الشيخ صالح الأطيوش وجّه نداءً في شهر سبتمبر الماضي لشباب قبيلة المغاربة بعدم التعرض للقوات المسلحة الليبية، مشيدًا بامتثال من وصفهم بأبنائه للنصح والانحياز لصوت العقل؛ مما مكّن دخول الجيش للموانئ التي كانت واقعة تحت سيطرة جضران دون إراقة قطرة دم واحدة.

آمر القوات الخاصة يزور الشيخ صالح الاطيوش في المستشفى

أمر القوات الخاصة يزور الشيخ صالح الأطيوش في المستشفى. (فيسبوك) (photo: )أمر القوات الخاصة يزور الشيخ صالح الأطيوش في المستشفى. (فيسبوك)

زار آمر القوات الخاصة عميد ونيس بوخمادة، الشيخ صالح الأطيوش مساء اليوم الجمعة في مركز بنغازي الطبي الذي نقل إليه الأطيوش إثر تعرضه لمحاولة اغتيال صباح اليوم الجمعة عندما كان يهم بالدخول إلى المسجد لاداء صلاة الجمعة.

وضهر الشيخ صالح الأطيوش في الصور وهو بحالة جيدة ويديه مغطاة بالشاش الصحي الأبيض وذلك لاصابتها بالحروق جراء الانفجار، حيث قال عريش سعيد أحد أبناء قبيلة المغاربة إن الأطيوش خضع لإسعافات أولية في مركز بنغازي الطبي، جروح الأطيوش في يده اليمنى وهي جروح خارجية، وبعض الخدوش الطفيفة في رجليه رفيقه عثمان الهاروج المغربي تعرض لشظايا وكسور في رجليه وخضع لعمليات سريعة والآن بصحة جيدة في غرفة العناية.
وأشار عيش سعيد إلى أن السيارة المفخخة التي استهدفت شيخ القبيلة صالح الأطيوش كانت معدة مسبقًا ووضعت أمام باب سور مسجد «الأطيوش» بمنطقة سيدي فرج والتفجير كان عن بُعد، مشيراً إلى أن الأجهزة الأمنية بدأت التحقيقات.

وأضاف عريش سعيد في تصريح إلى «بوابة الوسط» مساء الجمعة «على ما يبدو أن منفذ عملية التفجير كان ينتظر قدوم الباشا الأطيوش في سيارته الخاصة، ولكن الباشا صالح جاء بسيارة ضيفه عثمان الهروج، الأمر الذي أخر تفجير السيارة حتى كاد الأطيوش ورفيقه أن يدخل المسجد فانفجرت السيارة».

Home