United Arab Emirates Military Base in Libya?

الكشف عن قاعدة عمليات متقدمة لدولة الإمارات العربية المتحدة في ليبيا

صورة قال الموقع إنها للقاعدة الإماراتية في مدينة المرج شرق ليبيا (موقع «اي اتش اس جين» البريطاني) (photo: )

صورة قال الموقع إنها للقاعدة الإماراتية في مدينة المرج شرق ليبيا (موقع «اي اتش اس جين» البريطاني)

كشف موقع بريطاني، اليوم الخميس، أن الإمارات العربية المتحدة أقامت قاعدة عسكرية متقدمة في مدينة المرج (100 كلم شرق بنغازي)، تقلع منها طائرات هجومية خفيفة من طراز AT-802 وطائرات دون طيار.

وقال موقع «آي إتش إس جين» البريطاني المتخصص في الشؤون العسكرية إنه حصل على صور للقاعدة «عن طريق الأقمار الصناعية الفضاية لشركة إيرباص للدفاع والفضاء».

وأوضح الموقع أن القاعدة الإماراتية مقرها مطار بمدينة المرج (حوالي 100 كلم من مدينة بنغازي)، حيث طائرات الإمارات العربية المتحدة تقوم بدعم القوات الليبية (الجيش الوطني) التي تقاتل متشددين إسلاميين».

وأشار الموقع إلى أن العمل في القاعدة بدأ منذ مارس الماضي؛ حيث «كان هناك بنية تحتية قليلة جدًا في المطار في بداية هذا العام» وبين أنه «يمكن أن يشاهد في صور الأقمار الصناعية بعض المباني الجديدة والأعمال القائمة على منحدر لركن الطائرات».

ومجموعة «جينز للمعلومات» التي (غالبًا ما يشار إليها باسم جين) هي شركة نشر بريطانية متخصصة في الشؤون العسكرية والفضاء والنقل مقرها لندن، وجرى إنشاؤها في العام 1898، ويشمل نشاطها قواعد بيانات المخابرات مفتوحة المصدر والمنشورات. واشترتها العام 2007 شركة «IHS».

Home