عائشة القذافي تعرض أول شريط وثائقي يستعرض اغتيال والدها


متابعات – بوابة افريقيا الإخبارية

نشرت الصفحة الرسمية للناطقة باسم عائلة الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي، شريطا وثاقيا بعنوان “استشهاد قائد”، تناول قصة مقتل القذافي، ومحطات من حياته.

وتم عرض الشريط ليلة الأحد على فضائية “الجماهيرية” الليبية، وتناول الشريط قصة حياة القذافي، وسلط الضوء على محطات من حياته، طيلة 42 عام تقلد فيها مقاليد تسيير الأمور في ليبيا، وتناول مرحلة المواجهة الأخيرة مع حلف الناتو في سنة 2011، والتي انتهت بمقتله في 20 /10/ 2011 بمسقط رأسه بمدينة سرت.

وتعرض الشريط إلى خاتمة حياته وما تعرض له من تنكيل، وسوء معاملة من قبل المجموعات المسلحة التي تناقلت مواقع التواصل الاجتماعي صور ومقاطع مرئية لهم وهم يجهزون عليه بعد تعرضه لإصابات بالغة جراء قصف طيران الناتو لموكبه، واعتبرها خاتمة طبيعية لشخصية تاريخية، مسترشداً بعدد من حالات القتل والاغتيال التي تعرضت لها شخصيات بارزة، منهم أنبياء، وصحابة، ومبشرين بالجنة.

وتقدمت عائشة القذافي صاحبة فكرة الشريط والمشرفة على تنفيذه، بالشكر لكل من ساهم في إنجازه، وقدمته عبر الصفحة الرسمية للعائلة، بأنه وثائقي يجمع الحاضر والماضي…محاكاة للتاريخ يسرد نهايات الانبياء والصحابة والعظماء….ملاحم تتناقلها الأجيال وتتوارثها الأمم.

عائلة القذافي تبث أول وثائقي لحادثة استشهاده

وكالات

قدمت الصفحة الرسمية الناطقة باسم عائلة الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي، على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” شريطاً وثائقياً بعنوان “استشهاد قائد”، قامت بعرضه قناة “الجماهيرية” الفضائية.

وتناول الشريط قصة وملابسات اغتيال القذافي، وتصفيته بعد وقوعه في الأسر لدى المجموعات المسلحة، عقب تعرض موكبه للقصف من قبل طيران الناتو، بمنطقة الزعفران بسرت في 20 10 2011.

وتطرق الشريط إلى عدد من المحطات المهمة من حياة الزعيم الليبي الراحل، وسلط الضؤ على أهتمامه بنشر الإسلام، في افريقيا والعالم.

وتعرض الشريط إلى خاتمة حياة القذافي، وما تعرض له من تنكيل، وسؤ معاملة من قبل المجموعات المسلحة التي تناقلت مواقع التواصل الاجتماعي صور ومقاطع مرئية لهم وهم يجهزون عليه بعد تعرضه لإصابات بالغة جراء قصف طيران الناتو لموكبه، واعتبرها الشريط خاتمة طبيعية لشخصية تاريخية، مسترشداً بعدد من حالات القتل والاغتيال والتصفية التي تعرضت لها شخصيات بارزة، منهم أنبياء، وصحابة، ومبشرين بالجنة.

وقدمت عائشة القذافي التي أشرفت على تنفيذ الشريط، الشكر لكل من ساهم في إنجازه، وإظهاره، وقدمته عبر الصفحة الرسمية للعائلة على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك

“Martyrdom of the Commander”: Documentary by Aisha Gaddafi