الليبيون في مصر يحيون الذكرى الخامسة ” لإستشهاد ” القذافي”

القاهرة – بوابة افريقيا الاخبارية

قال بيان صادر مساء اليوم “الاثنين” إن آلاف الليبيين داخل البلاد وخارجها يستعدون لإحياء الذكرى الخامسة لاستشهاد القائد الرمز الشهيد الصائم معمر القذافي ورفاقه في رتل العز والكرامة قرب مدينة سرت على حد تعبير البيان.

وأضاف البيان الصادر عن منظمي هذه الاحتفالية، والذي تلقت”بوابة افريقيا الاخبارية”نسخة منه، أن عديد احتفالات التأبين وملتقيات الوفاء والوقفات الاحتجاجية ستنظم في جمهورية مصر وداخل ليبيا ابتداء من 20 أكتوبر الجاري تعبيرا عن الوفاء لرمز الوفاء في افريقيا وآسيا وأمريكا اللاتينية واوربا ..

وأضاف البيان أنه في مصر سينظم الليبيون المهجرون والمقيمون حفل تأبين يوم الخميس الموافق 20/10/2016 الساعة السادسة مساء بصالة مسجد الإيمان على شارع مكرم عبيد بمدينة نصر.

وقتل الزعيم القذافي في 20 أكتوبر 2011 على يد مجموعة من الميليشيات، بعد استهداف رتله من قبل طائرات حلف الناتو في مدينة سرت مسقط رأسه.

وتعيش ليبيا منذ سقوط نظامه على وقع فوضى غير مسبوقة، برغم محاولات الجيش الليبي منذ عامين اعادة تأسيسه في منطقة الشرق الليبي رغم محاولات المتشددين المتواصلة لافشال تلك المساعي.


بسم الله الرحمن الرحيم

” مِّنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ ۖ فَمِنْهُم مَّن قَضَىٰ نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ ۖ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلًا ” صدق الله العظيم
يستعد شعبنا الليبي الصامد الصابر في داخل الوطن المحتل والمهجرين في الخارج يشاركه أنصار الحرية في كل مكان .. لاحياء الذكرى الخامسة لاستشهاد القائد الرمز الشهيد الصائم معمر القذافي ورفاقه في رتل العز والكرامة ..
في العشرين من هذا الشهر . .

حيث ستقام احتفالات التأبين وملتقيات الوفاء والوقفات الاحتجاجية .. تعبيرا عن الوفاء لرمز الوفاء في افريقيا وآسيا وأمريكا اللاتينية واوربا .. وفي مصر سينظم الليبيون المهجرون والمقيمين حفل تأبين يوم الخميس الموافق 20/10/2016 عند الساعة السادسة مساء بصالة مسجد الإيمان / شارع مكرم عبيد بمدينة نصر والدعوة عامة …

الحركة الوطنية الشعبية الليبية