Libyan National Army: After Sirte, Onwards to Tripoli!

الناظوري: تحرير طرابلس بعد الانتهاء من سرت

رئيس الأركان العامة اللواء عبد الرازق الناظوري. (أرشيفية: الإنترنت) (photo: )

قال رئيس الأركان العامة اللواء عبد الرازق الناظوري: «إن الجيش بات يسيطر على ثمانين بالمئة من البلاد»، مضيفًا: «نسيطر الآن على الجنوب، وهناك سيطرة أيضًا على الغرب، والسيطرة على طرابلس ستكون في أقل من يومين، كما حصل في الحقول النفطية».

وأضاف الناظوري، في حوار لجريدة «اليوم السابع» المصرية، السبت، «إن بنغازي تحررت بشكل شبه نهائي، لكن هناك مجموعات إرهابية قليلة لا تزال بها، وسيتم القضاء عليها نهائيًّا».

واستكمل: «السيطرة على بنغازي بالكامل تحتاج وقتًا طويلاً، بسبب حقول الألغام التي تهدد العسكريين، ولا يصح أن نطلق العنان للأسر والمواطنين للتحرك إليها، وإلا ستكون كوارث كبيرة، لكنني أستطيع أن أؤكد أن مطلع العام المقبل سيتم تحرير بنغازي نهائيًّا».

وتابع الناظوري: «إن قوات الجيش ستدخل طرابلس بعد الانتهاء من تحرير سرت»، لافتًا إلى أن أعضاء تنظيم «داعش» محاصرون بين درنة وسرت وطرابلس، «وسيتم التعامل معهم».

وتحدث الناظوري عن عوائق تحول دون تسلح الجيش الليبي، وقال: «إن بريطانيا تتزعم الأمر، من أجل حماية الإخوان التي ترعاهم، وبجانبها أميركا، وعدد من الشراذم مثل مسؤولي قطر وتركيا».

وزاد: «نشتري السلاح من السوق، ولم تأت إلينا قطعة سلاح واحدة من أي دولة، ونشتري ذخائر فقط من دول عدة»، وتابع: «نعم طلبنا إمدادات للجيش بكل ما يحتاجه العسكري في الميدان من روسيا».

واستبعد أن تكون سيطرة الجيش على منطقة الهلال تأتي لحرمان غرب ليبيا من النفط، وقال: «لا طبعًا، نحن نقاتل من أجل الشعب الليبي كله، حررنا بعض خيرات الشعب من العصابات الإرهابية، والشعب لم يكن يحصل على البترول، لكن الآن يحصل عليه بكل سهولة».

وقلل الناظوري من انتقادات دول الغرب عقب تحرير منطقة الهلال النفطي، وقال: «لا يعني لنا شيئًا، نحن نقرر مصيرنا بروحنا، هذه بالونات إعلامية فقط، هدفها الضغط على القيادة العسكرية في ليبيا، لتكون تحت رحمة الحوار من أجل الرضوخ لشروط الإخوان، ولكن لن نرضخ لذلك».

وقال: «إن البترول الليبي تحت أمر مصر، وسنسمع ما تريده وسننفذ، و(اليوم) سيزور مدير المؤسسة الوطنية للنفط الليبي، القاهرة، بالتزامن مع وجودي، لمعرفة ما تحتاجه السلطات المصرية.

ولفت الناظوري إلى هدف زياته إلى القاهرة لتنسيق الجهود بين الجيشين الليبي والمصري، لمواجهة الإرهاب في بنغازي وفي سرت ومواجهة بعض التنظيمات الأخرى.

Home

اللواء ” الناظوري” يفند تصريحات منسوبة إليه

عبدالباسط بن هامل – بوابة افريقيا الاخبارية

تحصلت بوابة أفريقيا الإخبارية على رد من مكتب الإعلام التابع لرئاسة أركان القوات المسلحة الليبية، تتضمن تصريح اللواء عبد الرازق الناظوري الذي ينفي ماورد في صحيفة اليوم السابع المصرية.

وجاء نفى اللواء عبد الرازق الناظوري رئيس أركان القوات المسلحة الليبية والحاكم العسكري ماورد على لسانه في صحيفة اليوم السابع المصرية في عددها الصادر يوم 15 أكتوبر 2016 ، وأكد اللواء ” الناظوري ” بأن مانسب اليه عاري عن الصحة تماما، وماهي اللا محاولة بائسة للنيل من الجيش الوطني العربي الليبي والسيادة الوطنية على كامل التراب الليبي .

الناظوري أوضح أن مثل هذه المواقع الاكترونية الممولة من جهات غير معلومة تستخدم هذه الحيل من أجل خدمة أجنده لها مصلحة في زعزعة استقرار الوطن وشق الصف، كما أكد اللواء عبد الرازق الناظوري بأن قوة وسيادة الوطن فوق كل أعتبار.