المسماري: قَاريونس منطقة عسكرية مُغلقة


بنغازي – وكالات

قال الناطق العسكري باسم القوات المسلحة عقيد أحمد المسماري إن ما يتم تداوله من أنباء حول السماح بعودة السكان إلى منطقة قاريونس في مدينة بنغازي هو أمر غير صحيح. وبين المسماري – عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك – أن منطقة قاريونس ماتزال منطقة عسكرية مُغْلقة، ولم تُفْتح أمام عودة السكان.

ومن جهته طالب آمر كتيبة شهداء الزاوية عميد جمال الزهاوي المواطنين من عدم دخول منطقة قاريونس نظراً لخطورة الوضع هناك ولوقوع المنطقة بالقرب من محاور الاشتباكات. وقال الزهاوي إنه يجب على المواطنين والأهالي الامتثال لأوامر القوات المسلحة وعدم الدخول حتى لا يعرضوا حياتهم للخطر، لافتاً إلى أن فرق الهندسة تعمل الآن على تمشيط المنطقة من الألغام والمفخخات وبقايا مخلفات المعارك.

وأشار آمر كتيبة شهداء الزاوية إلى أن عودة الأهالي للمنطقة سيصدر فيه قرار رسمي من القيادة العامة في الوقت المناسب وفور الانتهاء من العمليات العسكرية في المنطقة والمناطق المحيطة بها. يشار إلى أن بعض صفحات التواصل الاجتماعي نشرت خبراً عن عودة أهالي منطقة قاريونس اليوم السبت الموافق الخامس عشر من أكتوبر الجاري، وهذا ما نفاه المسؤولون العسكربون جملةً وتفصيلاً .