حفتر يصدر انذارا رسميا لمغتصبي املاك الليبيين ينتهي في 7 أكتوبر

ايوان ليبيا

بتوقيع المشير اركان حرب: خليفة ابوالقاسم حفتر القائد العام للقوات المسلحة العربية الليبية صدر انذار رسمي يحمل الصيغة التحذيرية لكل من مارس اسلوب التملك غير المشروع قانونا وقام بالاعتداء على ممتلكات الافرادا او الدولة وان القوات المسلحة والاجهزة الامنية لن تتردد في استخدام مالديها من قوة لتنزعها وتعيدها الى اصحابها واتخاذ الاجراءات الصارمة لمعاقبة المعتدين، وتمنح اسبوعا واحدا غير قابل للتمديد اعتبارا من تاريخ 1 / 10 / 2016 لكل من يشملهم هذا البلاغ بالتقدم الى اقرب مركز امن لتسليم اية ممتلكات قاموا بحيازتها خارج نطاق القانون.

حفتر “لـ”آسوشيتد برس :لن أجيب على هذا السؤال حتى تتحقق هذه الأمور

بوابة افريقيا الاخبارية – وكالات

قال القائد العام للجيش الليبى المشير خليفة حفتر إنه يعترف فقط بسلطة مجلس النواب، وإن ليبيا بحاجة إلى زعيم لديه خبرة عسكرية رفيعة المستوى، رافضًا الحديث عن تقدمه لتولى منصب الرئاسة، مشيرًا إلى أن ليبيا تحتاج الأمن والاستقرار السياسى والاجتماعى أولا.

وتجنب المشير خليفة حفتر الرد مباشرة على سؤال لوكالة “أسوشيتد برس الأمريكية” إذا ما كان سيتقدم هو لتولى منصب الرئاسة، قائلاً: إن بلاده تحتاج الأمن والاستقرار السياسى والاجتماعى أولاً، ولن يجيب على هذا السؤال حتى تتحقق هذه الأمور.

وأضاف حفتر أن العاصمة اختطفتها عصابات مسلحة، وتعيش حالة الفوضى بسبب تواجد الميليشيات التابعة للفصائل الإسلامية. كما اتهم القائد العام للجيش مبعوث الأمم المتحدة مارتن كوبلر بالتدخل فى الشئون الليبية، وذلك بعد سعيه لترتيب لقاء بين حفتر والسراج من أجل مناقشة تشكيل الجيش الليبى.