الجماهير تحتفل بالعيد 47لثورة الفاتح العظيم

رُغم الحصار المفروض على النت والفيس وصعوبة الإتصالات ، و رُغم حالات الإستنفار التي تشهدها مختلف شعبيات الجماهيرية العظمى من قبل الفبراريين بين الرعشة والهلع التي تنتابهم ، تحيي جماهير الشعب العربي الليبي إحياء الذكري الـ47 و إطلالة العام الـ48 لثورة الفاتح العظيم ، و ذلك بإيقاد الشموع والمشاعل والألعاب النارية و الهتافات والزغاريد التي تعانق عنان السماء في كل من شعبية الوفاء … العجيلات …سيدي عبدالجليل …المشاشية ….قصر الأخيار….بدر وتيجي ….صرمان …الخمس ..سوق الخميس ..مسلاتة ..العلوص …البيان الأول …..أبوسليم …تاجوراء..طبرق ….الشعاليل…. ورشفانة ….بني وليد…وادي الشاطئ… العسة والجميل … الكفرة ….منطقة السراج طرايلبس …الشعواء …سوق الجمعة طرابلس …سيلين وكل انحاء الجماهيرية
الزنتان


سبها

بدر الصيعان

الخمس

بن وليد

الاصابعة

احتفالات بمناسبة الذكرى 47 لثورة الفاتح بالشاطئ

احتفالات بمناسبة الذكرى 47 لثورة الفاتح بالمرج

احتفالات بمناسبة الذكرى 47 لثورة الفاتح ببنغازي

احتفالات بمناسبة الذكرى 47 لثورة الفاتح بسوكنه

احتفالات بمناسبة الذكرى 47 لثورة الفاتح بمدينة درنة

احتفالات بمناسبة الذكرى 47 لثورة الفاتح بمدينة رقدالين

aljamahir

بالصـور.. محبو “القذافي” بمطروح يحتفلون بالذكرى 47 لـ”ثورة الفاتح”

 https://i1.wp.com/www.dostor.org/upload/photo/gallery/28/6/145.jpg

احتفل عدد من أبناء القبائل وشباب مطروح ، مساء الخميس ، بالذكرى 47 لـ “ثورة الفاتح” ، تضامنًا مع أشقائهم من أنصار الزعيم الراحل معمر القذافي في ليبيا.

وأقام المحتفلون ، خيمة بدوية علي الطراز الليبي بشاطئ رومل بمرسى مطروح ، بالجهود الذاتية كمقر للإحتفال، بالإضافة إلي تعليق صور القذافي ونجله سيف الاسلام وأعلام مصر وليبيا وشعارات حب لقائد ثورة الفاتح التي أنهت الحكم الملكي في ليبيا إلى جمهوري عام عام 1969.

شارك الاحتفال عشاق ومحبي الرئيس الليبي الراحل “القذافي”، وعددًا من الشباب والعواقل ، وقدموا بعض الشعر في ذكرى “عيد الفاتح” .

وأكد عيسى بوعيسى القناشي، أحد شعراء مطروح ومنظم الحفل ، أن الإحتفال يأتي في إطار المحبة وصلة الرحم بين الشعبين الشقيقين “المصري والليبي” ، خاصة في عهد العقيد الليبي الراحل، والذي عرف عنه حبه الشديد لأهالي مطروح والمصريين بصفة عامة.

يذكر أن ثورة الفاتح في ليبيا حولت حكم المملكة الليبية إلى الجمهورية ، حيث تشكلت حركة الضباط الأحرار في الجيش الليبي بقيادة الملازم أول معمر القذافي لتستولي على السلطة في الأول من سبتمبر عام 1969م.