اشتباكات عنيفة بالقوارشة ومقتل رئيس عرفاء بـ«الصاعقة»

أفاد الناطق باسم القوات الخاصة العقيد ميلود الزوي، اليوم الاثنين، بنشوب اشتباكات مسلحة عنيفة بمختلف أنواع الأسلحة الخفيفة والمتوسطة والثقيلة بمحيط المستشفى الأوروبي وشارع الشجر في منطقة القوارشة غرب مدينة بنغازي شرق البلاد.

وأشار الزوي لـ«بوابة الوسط» إلى أن المواجهات أسفرت عن مقتل رئيس عرفاء وحدة عبدالسلام عبدالرازق محمد القذافي، الشهير باسم «عبدالسلام الماجوري» التابع لمدرسة الصاعقة والمظلات والمنتدب للكتيبة الأولى صاعقة.

وأضاف «أن الجيش الليبي يتقدم بخطى ثابتة وسيطر على مواقع ومراصد تابعة للتنظيم (داعش) والتشكيلات المسلحة المتحالفة معه»، لافتًا إلى أن جميع محاور القتال بمحور غرب بنغازي يشهد مواجهات عنيفة حاليًّا.

يأتي هذا فيما أشار آمر تحريات القوات الخاصة، فضل الحاسي، إلى العثور على 4 قبور داخل إحدى مزارع القوارشة غرب مدينة بنغازي.

وقال الحاسي لـ«بوابة الوسط» اليوم الاثنين إن القوات عثرت أثناء عملية التمشيط بعد السيطرة على مواقع ومراصد كانت تحت سيطرة تنظيم «داعش»، على أربعة قبور بإحدى المزارع.

وأوضح الحاسي أن الجهات المختصة واللجنة المشتركة المُشكلة من النيابة العامة والهلال الأحمر الليبي بنغازي والأجهزة الأمنية، شرعت في اتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها، لفتح القبور ونقل الجثث إلى مركز بنغازي الطبي.

Home