مواجهات مسلحة وقصف جوي بالمحاور الغربية لمدينة بنغازي

قال الناطق باسم القوات الخاصة «الصاعقة» العقيد ميلود الزوي، اليوم الجمعة، إن كافة محاور القتال الغربية لمدينة بنغازي تشهد قصف جوي ومواجهات مسلحة مع تنظيم «داعش» ومايعرف بـ«مجلس شورى ثوار بنغازي».

وأوضح الزوي لـ«بوابة الوسط»، أن المعارك تدور في محيط المستشفى الأوربي وشارع الشجر بمنطقة القوارشة وعمارات قنفودة وقرية المجاريس والرابش، لافتاً أن الطيران العمود والمقاتل من سلاح الجو الليبي شن غارات جوية استهدفت مواقع وتجمعات التنظيمات الإرهابية غرب مدينة بنغازي.

وأضاف أن سرية الهندسة العسكرية تقوم بعمليات تمشيط واسعة تزامنًا مع تقدم القوات البرية، مشيرًا إلى أنها نجحت في تفكيك ثلاثة ملاغم من منازل مواطنيين خلف المستشفى الأوربي زرعها تنظيم «داعش»، بينما أصيب أحد عناصر سرية تحريات القوات الخاصة المقاتلة جراء انفجر لغمين آخرين.

وأكد الزوي نقل جثمان القائد الميداني رئيس عرفاء وحدة سعد الشاعري الشهير بـ«الدبور» إلى مركز بنغازي الطبي لاتخاذ الإجراءات اللازمة حياله، إثر مقتله جراء إنفجار لغم أرضي قبل قليل بمنطقة القوارشة.

قتلى في صفوف الصاعقة ببنغازي

قُتل خمسة عسكريين من القوات الخاصة «الصاعقة» وأصيب 15 آخرين أمس جراء المواجهات المسلحة في محيط المستشفى الأوروبي وشارع الشجر في منطقة القوارشة غربي مدينة بنغازي.

وقال الناطق باسم القوات الخاصة «الصاعقة» العقيد ميلود الزوي، لـ«ابوابة الوسط» اليوم الجمعة، إن المعارك لم تتوقف ولا تزال مستمرة في أخر معاقل تنظيم «اداعش» وما يُعرف بـ«مجلس شورى ثوار بنغازي» في منطقة القوارشة.

وأضاف قائلاً «إن شهداء الواجب الذين قضوا نحبهم جراء انفجار الألغام الأرضية التي زرعها المارقين لعرقلة تقدم الجيش الليبي هم العريف عبدربه السيد توفيق المالكي، والجندي عبدالسلام مفتاح هدية الفيتوري من الكتيبة (21 صاعقة)، والجندي محمد أحمد مفتاح الصفراني من سرية (الأشباح)، والجندي سعد الدين رجب سعد عبدالفضيل من الكتيبة (الأولى صاعقة)، والجندي يوسف صالح عبدالواحد المجبري من سرية (البركان)».

مصدر عسكري: احباط عمليتين انتحاريتين غرب بنغازي

أكد مصدر عسكري من الكتيبة «302» أن قوات الجيش الليبي احبطت عمليتين انتحاريتين أمس الخميس بمحور غرب بنغازي.

وقال المصدر لـ«بوابة الوسط»، فجر الجمعة، «إن سيارة مفخخه يقودها أنتحاري المعروفة باسم (دقمة) كانت بصدد استهداف تجمعًا للكتيبة (302) تم التعامل معها قبل وصولها الى التجمع، بينما كان انتحاري أخر يتجهه لتمركز الكتيبة (210) وتم التعامل معها أيضاً».

وأشار المصدر إلى «أن محور غرب بنغازي شهد اشتباكات متقطعة بعد مناوشات أندلعت بين قوات الجيش الليبي وتنظيم «داعش» والتشيكلات المسلحة المتحالفة معه مع تنفيذ طلعات جوية قتالية لسلاح الجو الليبي.

وأضاف أن هدوء حذر يسود محاور القتال هذه الأثناء بعد اشتباكات متقطعة استمرت لساعات ضد التنظيمات الأرهابية بمحور غرب بنغازي».

بالصور.. «أمن بنغازي» تبدأ تركيب بوابات إلكترونية بالمناطق المحررة

شرعت مديرية أمن بنغازي اليومين الماضيبن في التجهيز لتركيب البوابات الإلكترونية في المناطق المحررة.

وأكد مدير مكتب الإعلام بجهاز البحث الجنائي، الملازم وليد العرفي أن نسبة 60% من مشروع تركيب كاميرات المراقبة داخل المدينة وبشوارعها الرئيسية جرى تنفيذها.

وكان العرفي أعلن، الثلاثاء الماضي، أن 15 عنصرًا تابعين لمديرية أمن بنغازي بدأوا دورة تدريبية مدتها ثلاثة أسابيع في قبرص، خاصة بتشغيل البوابات والمطبات الإلكترونية وكاميرات المراقبة الجديدة التي يجري تركيبها في المدينة.

وأوضح أن الدورة تأتي «ضمن شروط العقد المبرم مع الشركة المكلفة بتوريد وتركيب البوابات والمطبات الإلكترونية وكاميرات المراقبة في مدينة بنغازي».

وفي تصريح لـ «بوابة الوسط» أوائل الشهر الجاري، قال العرفي إنه جرى تأسيس قسم جديد تحت مسمى «قسم البوابات الإلكترونية»، كُلف برئاسته الرائد عبدالمنعم التواتي، مؤكدًا أنه بعد إتمام الإجراءات مع هيئة الإسكان ستباشر الشركة المكلفة بتركيب البوابات الأمنية.

Home

القوات الخاصة تقتحم المستشفى الأوروبي ببنغازي

بنغازي – بوابة افريقيا الإخبارية

قال مراسل “بوابة افريقيا الاخبارية” في بنغازي ان قريتي ﺍﻟﻤﺠﺎﺭﻳﺲ ﻭ ﺍﻟﺮﺍﺑﺶ ﻓﻲ محور ﻗﻨﻔﻮﺫﺓ ، شهدت بعد ظهر اليوم”الجمعة”ﺇﺷﺘﺒﺎﻛﺎﺕ ﻋﻨﻴﻔﺔ بين قوات الجيش والارهابيين.

وأضاف المراسل نقلا عن مصدر عسكري ،أن قوات الجيش تعاملت مع تحركات مشبوهة للارهابيين، حيث تم التعامل معهم باستعمال الاسلحة الثقيلة ،مؤكدا أن القوات الخاصة توغلت بعد الاشتباكات في منطقة قريبة من تمركزات الارهابيين.

من جهة أخرى أكد المصدر أن القوات الخاصة اقتحمت محيط المستشفى الاوروبي ،حيث تجري الآن محاصرة عشرات الارهابيين داخل المستشفى.