مجلس النواب يباشر جلساته بمقره الجديد في طبرق

انتقلت مؤخرًا جلسات مجلس النواب في طبرق إلى مقر جديد يقع بالمدخل الشرقي للمدينة على طريق طبرق – إمساعد، الذي يجري الانتهاء من تجهيزه لانتقال إدارات المجلس إليه بشكل كامل خلال الأيام المقبلة.

وقال مصدر يعمل بديوان مجلس النواب، فضل عدم ذكر اسمه، أمس الثلاثاء، إن المقر الجديد يتبع بشكل مباشر مجلس النواب، بعد أن قام المجلس بشرائه وترميمه وتحويره حتى يتناسب مع الشكل الذي يريده مجلس النواب لانعقاد جلساته بكل حرية ومن دون قيود، متحفظًا على ذكر التكلفة المالية الإجمالية لشراء المقر وأعمال الصيانة والترميم.

وأضاف المصدر في تصريحات خص بها «بوابة الوسط» أن مجلس النواب وديوانه بدؤوا في الانتقال تدريجيًّا إلى المقر الجديد الذي تم إنجازه بنسبة 95 % من قبل إحدى الشركات المحلية، مشيرًا إلى أنه يجري الآن تأثيث مكاتبه وملاحقاته.

وأوضح أن المبنى عبارة عن صالات للاجتماعات وقبة خاصة بجلسات البرلمان وساحة كبيرة لدخول الوفود الرسمية والجهات الاعتبارية، و72 شقة تضم قرابة 120 مكتبًا، سيجري تخصيصها لديوان وإدارات ولجان مجلس النواب والأمن الرئاسي والجهات الأمنية المكلفة بحماية المجلس.

المقر الجديد لمجلس النواب بمدينة طبرق (بوابة الوسط)

المقر الجديد لمجلس النواب بمدينة طبرق (بوابة الوسط)

وأشار المصدر إلى أن المقر الجديد سيعفي مجلس النواب من إيجار عقارات كثيرة كان قد استأجرها في السابق لصالح لجان البرلمان وإدارات ديوان المجلس، مشيرًا إلى أن بعض إدارات المجلس توجد أيضًا بمقر المجلس البلدي بطبرق، شاكرًا بلدية طبرق على تعاونها مع ديوان مجلس النواب ورئاسته لتذليل الصعاب.

وانطلقت جلسات مجلس النواب بمدينة طبرق في 4 أغسطس 2014 بمقر فندق المسيرة التابع للإدارة العامة لهيئة الضمان الاجتماعي، قبل أن يتحول اسمه إلى فندق دار السلام.

Home