القوات الليبية الحكومية تسيطر على حي في وسط سرت

Editorial Comment:

Having followed developments in Sirte, we question whether there is any victory here at all.

Several times over the past few months, Da’esh have vanished from the city, only to reappear again.

It appears to be a strategic move coordinated with outside forces associated with the government of accord’s troops.

We recommend this analysis by a retired military officer on Dae’sh movements and the situation in Sirte.

Excellent Analysis by Retired Military Officer

Jamahiriya News Agency

أحرزت القوات الموالية لحكومة الوفاق الوطني الليبية المعترف بها دوليا، الثلاثاء 16 أغسطس/آب، تقدما ملحوظا وسط سرت واستعادت الحي الـ2 الذي يعد أحد أكبر معاقل مسلحي “داعش” بالمدينة.

قوات حكومة الوفاق الوطنية تواجه

وأعلن المركز الإعلامي لعملية البنيان المرصوص في صفحته الرسمية على موقع “فيسبوك” أن قواتها تبسط سيطرتها على الحي رقم 2، بعد مواجهات عنيفة مع مسلحي تنظيم داعش”، بمن فيهم القناصة.
قوات حكومة الوفاق الوطنية تواجه "داعش" وسط سرت

وأكد المتحدث الرسمي باسم قوات حكومة الوفاق الوطني، رضا عيسى، لوكالة رويترز استكمال سيطرتها على الحي الـ2، مضيفا أن القوات الحكومية استخدمت في هذه العملية دبابات.

يذكر أن الأحداث في سرت تتطور، خلال الأيام الماضية، لصالح القوات الحكومية، التي تخوض صراعا حادا، بدعم عسكري غربي، من أجل استعادة المدينة من براثن داعش.

وتشهد المدينة، في الأيام الأخيرة، مواجهات متقطعة بين قوات الجيش وعناصر للتنظيم يتحصنون داخل مبان عدة في 3 أحياء وسط المدينة، فيما تجري وحدات من الجيش عمليات تمشيط في الأحياء المحررة من قبضة التنظيم.
قوات حكومة الوفاق الوطنية تواجه "داعش" وسط سرت
وكانت قوات “البنيان المرصوص” قد أحرزت تقدما مع بسط سيطرتها على عدة مناطق هامة وسط سرت، بما فيها مجمع قاعات واغادوغو ومستشفى ابن سيناء والحي الجامعي وعدد من المصارف، فيما أكدت غرفة عمليات تحرير المدينة أنها ألحقت بداعش خسائر فادحة في الأرواح والعتاد، بعد محاصرة مجموعة من مسلحي التنظيم في مساحة ضيقة واستهدافهم بالقصف الجوي والمدفعي.

المصدر: وكالات