13 قتيلا من قوات البنيان المرصوص في قصف بالخطأ لطائرة أمريكية

بنغازي- بوابة افريقيا الاخبارية

كشف الناطق باسم الجيش الليبي العقيد أحمد المسماري، عن مصرع 13 جنديا من قوات البنيان المرصوص في قصف لطائرة أمريكية بالخطأ، كان يستهدف عناصر من داعش وسط سرت.

جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الاسبوعي الذي عقده المسماري ،الاربعاء في بنغازي واتهم فيه الولايات المتحدة بانتهاك السيادة الليبية.

وكانت الولايات المتحدة الامريكية، قد أعلنت منذ يومين انطلاق عملية عسكرية تستهدف عناصر داعش سرت ،وهي العملية التي قال عنها الرئيس الامريكي باراك اوباما انها جاءت بطلب من المجلس الرئاسي الليبي وبغرض حماية الامن القومي لبلاده.

ماذا حققت الضربات الأمريكية ضد داعش في يومها الثالث ؟

سرت – بوابة إفريقيا الإخبارية

واصلت المقاتلات الأمريكية تنفيذ ضربات جوية، على عدة اهداف لتنظيم داعش بمدينة سرت، لليوم الثالث على التوالي.

وقالت مصادر محلية لبوابة افريقيا الاخبارية ، إن التقديرات الأولية تؤكد أن ضربات اليوم الأربعاء استهدفت عدة تمركزات لعناصر داعش، وتمكنت من تدمير عدد من الأهداف الثابتة والمتحركة، حيث أفادت المصادر أن من بين الأهداف التي أستهدفت، تجمعاً لمقاتلين بالقرب من مجمع العيادات المركزية بوسط الحي الرابع “حي الدولار”، ما أدى لسقوط عدد غير محدد بين قتيل وجريح، ودمرت غارة أخرى استهدفت موقع بالقرب من “الشعبية” نجم عنها تدمير دبابة نوع t72، وجرافة وعدد من الشاحنات التي كانت تستخدم في تنفيذ سواتر ترابية، في المنطقة الفاصلة بين الشعبية والحي الرابع “حي الدولار”.

وأضافت المصادر أن غارة أخرى قصفت موقع بالحي الثالث، نجم عنه تدمير شاحنتين، نوع “يوروكارجو” مخصصة للإمداد بالذخيرة، فيما تم تدمير دباة أخرى من نوع t55l كانت تتمركز في في ساحة وسط المدينة بالقرب من مثابة المدينة.
وكانت الغارات الجوية الدولية التي ينفذها سلاح الجو الأمريكي بدأت منذ ثلاثة أيام لضرب تنظيم داعش بمدينة سرت،

وأعقب بدايتها إعلان متزامن من المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الليبية، ووزار الدفاع الأمريكية “بنتاغون”.