لافروف: ليبيا انزلقت للفوضى بعد الإطاحة بمعمر القذافي

بوابة افريقيا الاخبارية – وكالات

قال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، أن ليبيا بعد الإطاحة بمعمر القذافي انزلقت إلى الفوضى وأدى ذلك إلى تزايد النزعات الانفصالية، مشيرا إلى أن السلطات المركزية لا تسيطر حتى الآن على عدد من المناطق في البلاد استولى عليها “إسلاميون متشددون”.

وقال وزير الخارجية الروسي في كلمة ألقاها أمام المشاركين في منتدى لشباب روسيا، الجمعة: إن نظيره الأمريكي جون كيري اعتبر رحيل الأسد خلال زيارته الأخيرة إلى موسكو شرطا مسبقا لتوحيد الجهود الرامية إلى مكافحة الإرهاب.

و أشار لافروف إلى إن تهيئة الظروف في سوريا من أجل تحقيق النصر على الإرهاب وإقامة حوار سوري حقيقي وقيام السوريين بتقرير مصير بلادهم بأنفسهم، قائلا: إن القيادة التركية تدرك الآن ضرورة التعاون حول سوريا بشفافية أكبر.

وأضاف أن موسكو بعد استئناف العلاقات مع أنقرة تتوقع تقديم توضيحات بشأن دعم الإرهابيين في سوريا من الجانب التركي، معربا عن أمله في أن ترد تركيا على الأسئلة المطروحة، وتتخذ الإجراءات اللازمة كي لا تستخدم أراضيها لدعم الإرهابيين والحرب الأهلية.

https://i1.wp.com/static.kremlin.ru/media/events/photos/big/TqmCAk3AlKjtXDAeXuBipL1BwKDQgVKs.jpeg

https://libyanfreepress.files.wordpress.com/2012/03/vladimir-putin-muammar-gaddafi-dx.jpg?w=1000

https://i0.wp.com/www.indiasamvad.co.in/admin/storyimage/Muammar_Gaddafi222.jpg

http://media.gettyimages.com/photos/libyan-national-security-adviser-mutassimbillah-kadhafi-son-of-libyan-picture-id129090934