بلحاج إستولى على 75 مليون دولار

تسريب ويكيليكس الجديد

بلحاج إستولى على 75 مليون دولار من باب العزيزية سنة 2011 و حولها إلى اسبانيا و تركيا
20 يوليو، 2016
ليبيا – فجرت وثائق مسربة من موقع ويكليكس الأميركي مفاجأة من العيار الثقيل بعد تداول رسالتين وجدتا بالبريد الألكتروني لمدير مصرف وردتا إليه من عبد الحكيم بلحاج القيادي في الجماعة الليبية المقاتلة.

الرسالتين التين تحصلت عليهما وترجمتهما وتابعتهما صحيفة المرصد وجههما بلحاج لمدير المصرف في الـ24 من فبراير وفي الـ24 من أغسطس عام 2013 بشأن نقل أموال له من أسبانيا لإستثمارها بالمصرف.

والمفاجأة تكمن في إقرار الرسالتين بحصول بلحاج ومجموعة مسلحة تابعة له على مبلغ 75 مليون دولار.

بلحاج أكد تقسيم الأموال بينه ومجموعته لينال نصيبه منها 15 مليون دولار وليطالب المدير بالتوجه لأسبانيا حيث خبأ المال عند شركة هناك بالتنسيق مع شركة خاصة ليبية بغية نقل هذه الأموال لبلد مدير المصرف..

وطالب بلحاج المدير بشراء منزل له بذلك البلد حالما يتحصل على الأموال ليتسنى له نقل أسرته من ليبيا معه وإستثمار الأموال عارضا 25% من الأموال على المدير نظير تعاونه بنقله وإستثمارها وحفظها في مصرفه.

يشار أن هذه الوثائق كانت من ضمن 300 ألف وثيقة سربها موقع وكيليكس الامريكي عن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان و عن الحكومة التركية بعد محاولة الانقلاب الفاشلة و قد قامت السلطات التركية بحجب موقع ويكيليكس في تركيا اليوم الاربعاء بعد نشر الوثائق.

Mr. Abdul Hakim Belhaj (Commander Libya Military Council)

 

https://wikileaks.org/akp-emails/emailid/6983
https://wikileaks.org/akp-emails/emailid/243645
https://wikileaks.org/akp-emails/emailid/291135

aljamahir