القبض على الشركسي في معارك سلطان

أعلن في اجدابيا عن القبض على قائد مليشيا “سرايا بنغازي الإرهابية”، الجرذ مصطفى الشركسي، في منطقة سلطان شرقي المدينة.

ونقلت وسائل إعلام عن المتحدث باسم القوات المسلحة، عقيد أحمد المسماري، أن آمر غرفة عمليات أجدابيا، أكد خبر إلقاء القبض على الشركسي، اليوم الأحد في منطقة سلطان بعد محاولة مليشياته التقدم إلى بنغازي.

ونقل عن مصادر عسكرية أن القوات المسلحة تمكنت بمساندة من أهالي المناطق القريبة من سلطان، من التصدي لرتل يتكون من سيارات وآليات عسكرية تابع لمليشيات ما يعرف بسرايا بنغازي الإرهابية، وساهم الطيران الحربي في المعركة باستهداف عناصر المليشيات التي تكبدت خسائر فادحة في الأرواح والمعدات والعتاد.

وقالت غرفة عمليات القوات المسلحة، إن جميع الطرق المؤدية إلى بنغازي تحت السيطرة، بعد تدمير جميع العربات التي كانت تحاول التقدم نحو المدينة.

المسماري: قوات الجيش تلاحق بقايا المسلحين بعد طردهم من مواقع جنوب اجدابيا

قال الناطق باسم القوات المسلحة العقيد أحمد المسماري، إن قوات الجيش بسطت سيطرتها على موقع خزان النهر الصناعي ومشروع الشركة التركية ومنطقة القنان ومنطقة البيضان.

وأضاف المسماري في تصريحات لقناتنا أن الرتل المعادي حاول العبور عبر محور جنوب اجدابيا عن طريق منطقة سلطان لكن تم تدميره بعد استهدافه من قبل سلاح الجو.
مشيرا إلى أن قوات الجيش تقوم الان بمطاردة مجموعات بسيطة متبقية من المجموعات المسلحة في الصحراء

aljamahir

الشركسي يؤكد تعرض قوات ما يسمى «سرايا الدفاع عن بنغازي» للقصف الجوي

صورة عن قناة النبأ. (فيسبوك) (photo: )

كد القيادي بما يسمى «سرايا الدفاع عن بنغازي» مصطفى الشركسي تعرض قواته لأكثر من 45 غارة جوية، خلال تقدمهم نحو مدينة بنغازي، دون أن يذكر خسائر قواته جراء هذه الغارات.

وظهر الشركسي في اتصال هاتفي مع قناة النبأ اليوم الاثنين بعد أن تداولت بعض وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي أمس الأحد خبر اعتقال القيادي بما يسمى «سرايا الدفاع عن بنغازي» مصطفى الشركسي، من قبل الجيش الليبي. لكن الناطق باسم الجيش الليبي العقيد أحمد المسماري قال، أمس الأحد، إن القيادة العامة للجيش لم تؤكد أسر قائد ما يسمى «سرايا الدفاع عن بنغازي»، مصطفى الشركسي، مشيرًا إلى أن هناك أخبارًا متداولة حول إلقاء القبض عليه خلال معركة سلطان. ونقل المسماري عن آمر غرفة عمليات أجدابيا، العقيد فوزي المنصوري، خبر اعتقال مصطفى الشركسي لكنه قال إنه لا يستطيع تأكيد ذلك.

وأكد مصدر عسكري من الجيش الليبي، ظهر اليوم الاثنين، تجدد المواجهات المسلحة بين قوات الجيش الليبي وأهالي بلدة سلطان الواقعه 40 كلم شرق مدينة أجدابيا وما يعرف بـ«سرايا دفاع بنغازي» بعد عملية التفاف للأخيرة على البلدة، ومقتل 3 وجرح 4 آخرين من بلدة سلطان.

وقال الشركسي لقناة النبأ الاثنين: «إن مقاتلي سرايا الدفاع عن بنغازي يتقدمون في بلدة سلطان، مشيرًا إلى أنهم على تواصل مع شباب مجلس شورى الثوار في مدينة بنغازي، وأسر 23 جنديًا من الجيش».

Home