Zintan Confirms Saif Gaddafi’s Release Under the Amnesty Law

العقيد العتيري يعلن تنفيذ قانون العفو العام على سيف القذافي

أعلن آمر كتيبة أبوبكر الصديق العقيد العجمي العتيري أن قانون العفو العام جرى تنفيذه على «سيف الاسلام القذافي» دون أن ينفي أو يؤكد مغادرته السجن المعتقل به لـ«أسباب أمنية» وفقاً لتصريح العقيد العجمي العتيري.

وقال العقيد العجمي العتيري لقناة «فرانس 24»الخميس« إن سيف القذافي جرى تنفيذا قانون العفو العام الصادر عن البرلمان الليبي وقررته وزارة العدل بالحكومة المنبثقة عن البرلمان».

وكانت «بوابة الوسط» نشرت في 14 أبريل الماضي أن سيف القذافي لم يعد في زنزانة بل لديه بيت مريح بالزنتان نقلاً عن جريدة «كوريري ديلا سيرا» الإيطالية التي نشرت مقال بعنوان «حياة سيف القذافي الجديدة» في 13 أبريل من العام الجاري.

وألقي القبض على سيف القذافي منذ أكثر من أربع سنوات، في نوفمبر 2011 على يد إحدى الكتائب المسلحة التابعة للزنتان أثناء محاولاته الفرار إلى خارج ليبيا، ولا يزال رهن الاعتقال في الزنتان.

وأضاف العجمي العتيري «نحن كجهة مسؤولة بمصلحة التأهيل والأصلاح بالزنتان رغم الفوضى والقتل في ليبيا إننا حريصون على تنفيذ أي قانون صادر عن جهة تشريعية وقانونية في ليبيا بحذافيره، ونحن حريصين على تنفيذ القوانيين واحترام سلطة الدولة حتى ولوكانت هذه الدولة ضعيفة».
Home
On the Release of Saif al Islam Gaddafi from Prison in Zintan