Full Power Outages Across Libya, Water Shortages in Tripoli and Sirte

انقطاع كامل الكهرباء عن عدد من مدن شرق ليبيا

عبدالباسط بن هامل – بوابة إفريقيا الإخبارية

أعلنت ‏الشركة العامة للكهرباء عن حدوث إطفاء عام على الشبكة الوسطى وانقطاع الكهرباء عن مدن أجدابيا و ‫بن جواد و الكفرة وقمينس و بنينا و الأبيار دون إعطاء أي تفاصيل عن الأسباب.

وكان المكتب الإعلامي لشركة الكهرباء قد أعلن أن وحدات التوليد في محطتي الزويتينة الغازية والسرير خرجت نتيجة فصل دوائر 220 أجدابيا- البريقة، بسبب الاشتباكات مما أدى ذلك إلى إطفاء من أجدابيا إلى بن جواد غرباً إلى الكفرة جنوباً إلى قمينس وبنينا والأبيار شرقاً.

انقطاع الكهرباء عن أجدابيا بسبب الاشتباكات

اجدابيا – بوابة افريقيا الاخبارية

قالت وسائل اعلام محلية ان الاشتباكات الجارية قرب أجدابيا تسببت اليوم السبت في حدوث إطفاء عام على الشبكة الوسطى (الجناح الغربي للشبكة الشرقية).

وأعلن المكتب الإعلامي لشركة الكهرباء أن وحدات التوليد في محطتي الزويتينة الغازية والسرير خرجت نتيجة فصل دوائر 220 أجدابيا- البريقة، بسبب الاشتباكات مما أدى ذلك إلى إطفاء من أجدابيا إلى بن جواد غرباً إلى الكفرة جنوباً إلى قمينس وبنينا والأبيار شرقاً.

وأضاف المكتب الإعلامي لشركة الكهرباء أنه تم أخذ جهد من بنغازي لإعادة تشغيل الوحدات وإرجاع الأحمال .

انقطاع المياه على اغلب مناطق طرابلس

باللإضافة الى انقطاع التيار الكهربائي لأكثر من 12 ساعة يوميا على اغلب مناطق العاصمة طرابلس , استيقظ اليوم سكانها على انقطاع المياه تماما , نتيجة الأعطال في الشبكة الكهربائية في منطقة الجنوب التي تغذي شبكة النهر الصناعي , والتي اصدرت شركة الكهرباء بيانا بشأنها تحذر فيه من انهيار كامل للشبكة .

سكان من سرت: نعاني انقطاع المياه والكهرباء ونقص الخضروات

اشتكي سكان من مدينة سرت المهجّرين من تعرضهم لمعاناة قاسية نتيجة القتال الدائر بين قوات «البنيان المرصوص» وتنظيم «داعش» المتحصن «داخل الأحياء السكنية» وسط المدينة.

وقال سكان من المدينة اتصلت بهم «بوابة الوسط» إنهم يعانون انقطاع مياه الشرب والكهرباء في مناطق كبيرة من سرت وضواحيها.

وأشاروا إلى أن السكان المتواجدين في مناطق جارف وأبوهادى والقبيبة والسواوة وأبوزاهية وسلطان والرومية وووادى تلال والطويلة والحنيوة وبئر القرضابية يعانون من ندرة الدواء وعدم توفر الخضروات والفاكهة وغاز الطهى، والوقود، مؤكدين أنه في حالة توفر تلك السلع فأنها تباع بأسعار باهضة.

وأضاف المواطنون أنهم يضطرون الذهاب إلى مناطق القرضابية وسالم الشرفى لشراء المواد الغذائية والخضروات بأسعار عالية، بسبب عدم دخول شاحنات البضائع من المنطقة الغربية مند شهور، إلى جانب عدم توفر السيولة النقدية.