Al Qaeda Attempt to Take Ajdabiya Following Another Violence-inciting Fatwa Against the Libyan Army from Ghiryani

مصرع وإصابة 3 جنود إثر انفجار لغم في الصابري

https://i2.wp.com/ichef-1.bbci.co.uk/news/624/media/images/52072000/gif/_52072710_libya_464x270.gif
أكد الناطق باسم القوات الخاصة «الصاعقة» العقيد ميلود الزوي استهداف مواقع تنظيم «داعش» بالمدفعية الثقيلة في محور الصابري بمدينة بنغازي شرق ليبيا.

وقال الزوي لـ«بوابة الوسط»، اليوم السبت، إن الجيش الليبي حاول التقدم بمحور الصابري، إلا أن الألغام الأرضية والعبوات الناسفة حالت دون ذلك، لافتًا إلى أنه تم دك مواقع وتجمعات التنظيم والتشيكلات المسلحة المتحالفة معه بالمدفعية الثقيلة.

وأوضح الزوي أن محور الصابري يشهد اشتباكات متقطعة بين الحين والآخر، ونتج عن ذلك مصرع الجندي ناجي أحمد الفرجاني من الكتيبة «21 الصاعقة» وإصابة جنديين آخرين جراء انفجار لغم أرضي، وجرى نقل المصابين إلى المستشفى لتلقي الإسعافات الأولية، والخدمات الصحية اللازمة.

يذكر أن سلاح الجو الليبي كثف طلعاتة الجوية القتالية خلال الأيام الماضية بمحوري الصابري ووسط البلاد «سوق حوت»، لاستهداف مواقع وتجمعات التنظيم، في الوقت الذي كانت تحاول فيه زوارق بحرية صغيرة دخول منطقة الصابري بحسب رئاسة الأركان الجوية.

Home

قتلى وجرحى في مواجهات مدينة أجدابيا شرق ليبيا

عبدالباسط بن هامل – بوابة إفريقيا الإخبارية

قتل أربعة وجرح أكثر من اثني عشر آخرين حالة أحدهم خطيرة في صفوف قوات تابعة للجيش في مدينة أجدابيا إثر مواجهات عنيفة اندلعت صباح اليوم السبت، بعد هجوم لقوة تابعة للجماعات الإرهابية والخارجة عن القانون مدعومة بسرايا دعم بنغازي على معسكرات للجيش جنوب المدينة.

وبحسب مصادر مطلعة من المدينة فقد تمكنت المجموعات الإرهابية والخارجة عن القانون من السيطرة لساعات على مواقع ومعسكرات لتنسحب مساء اليوم نتيجة لاستهدافها من قبل سلاح الجو التابع للجيش الليبي من منطقة الحي الصناعي، فيما تشهد الأوضاع حالة من الهدوء الحذر والترقب.

الهلال الأحمر يكشف حصيلة قتلى معارك اجدابيا

اجدابيا – بوابة افريقيا الاخبارية

قال الهلال الأحمر اجدابيا أن حصيلة المواجهات التي اندلعت جنوب غرب المدينة صباح اليوم بلغت ثلاثة قتلى وستة عشر جريحا حتى الآن.

وأكد الناطق باسم غرفة عمليات اجدابيا أكرم بوحليقة في تصريحات صحفية أن سلاح الجو استهدف اليوم مجموعات مسلحة يقودها زياد بلعم كانت تتمركز في الجفرة ووصلت لمشروع النهر الصناعي جنوب اجدابيا بمساعدة آمر حرس المنشآت النفطية سابقا إبراهيم الجضران.

وتمكنت المجموعات المنضوية تحت ما يعرف مؤخرا بـ “سرايا الدفاع عن بنغازي” اليوم السبت، من السيطرة على مشروع النهر جنوب مدينة اجدابيا الواقعة شرق ليبيا بعد مواجهات عنيفة مع الجيش.

واندلعت مواجهات عنيفة صباح اليوم ، بين القوات المسلحة، ويقودها “الفريق خليفة حفتر” وعناصر من المجموعات التابعة لسرايا الدفاع عن بنغازي.

من هم قادة القوات التي هاجمت مدينة أجدابيا ؟

اجدابيا – بوابة افريقيا الاخبارية

قالت مصادر عسكرية ل”بوابة افريقيا الاخبارية”،ان القوات التي هاجمت جنوب اجدابيا اليوم ” السبت “، كانت متمركزة في مدينة الجفرة منذ فترة وجميع افرادها سبق وأن فروا من اجدابيا وبنغازي على وقع ضربات الجيش الليبي.

وأكدت المصادر، أن تلك القوات بقيادة اسماعيل الصلابي وزياد بلعم والشركسي والتاجوري وفرج شكو .

وأضافت المصادر ،أن قوات مايعرف بسرايا الدفاع عن بنغازي تلقت الدعم العسكري من قادة المقاتلة وعلى رأسهم خالد الشريف وبعض الشخصيات داخل مجلس عسكري مصراتة وتتحرك بممباركة من فتاوى الصادق الغرياني.

وتمكنت المجموعات المنضوية تحت ما يعرف مؤخرا بـ “سرايا الدفاع عن بنغازي” اليوم السبت، من السيطرة على مشروع النهر جنوب مدينة اجدابيا الواقعة شرق ليبيا.

واندلعت مواجهات عنيفة صباح اليوم ، بين القوات المسلحة، ويقودها “الفريق خليفة حفتر” وعناصر من المجموعات التابعة لسرايا الدفاع عن بنغازي،

الجيش يصد هجوماً لـ”سرايا الدّفاع” في ضَواحي أَجدابيا

أَجدابيا – وكالات

تمكنتقوات الجيش الليبي في مدينة أجدابيا من صد هجوم على مشروع النهر الصناعي لميليشات ما تسمى بسرايا الدفاع عن بنغازي اليوم السبت – 20 كلم – جنوب مدينة أجدابيا . وذكر مصدر مطلع أن معارك دارت اليوم بين القوات الليبية المسلحة وميليشيات السريا – التي تتخذ من المفتي المعزول الصادق الغرياني مرجعاً دينياً لها – والتي حاولت اقتحام المنطقة الصناعية ومشروع النهر الصناعي .

تجدر الإشارة إلى أن هذا التقدم للميليشيات جاء بعد الخطاب الأخير للمفتي المعزول الغرياني باتجاه الحقول النفطية ومدينة بنغازي للتحريرها حسب وصفه . يشار إلى أن مجموعة مسلحة أعلنت تأسيس مايعرف بسرايا الدفاع عن بنغازي ونصرة مجلس الشورى وغرفة ثوار أجدابيا بحسب بيان أصدروه مؤكدين أنهم لا ينتمون لأي حزب أو تنظيم داخلي أو خارجي وإنما هم من أبناء الوطن.