Important Announcements from the Libyan National Army

المسماري يكشف حقيقة قصف المدنيين في درنة

بوابة إفريقيا الإخبارية ـ المرج

كشف الناطق باسم قوات الجيش الليبي العقيد أحمد المسماري ،الأربعاء ،عن عدد الضربات الجوية التي ينفّذها سلاح الجو الليبي على مواقع تمركزات الارهابيين في درنة ،موضحا ان عددها يتراوح ما بين 3- 4 ضربات، من الطائرات العمودية، أو الحربية، إضافة إلى طلعات الاستطلاع.

و قال المسماري خلال مؤتمر صحفي “حذرنا مرارا وتكرارا المدنيين في درنـة من التواجد في الأماكن التي بها جماعات مسلحة أو بمحيطها منذ أكثر من شهر وأجلنـا أكثر من عملية بسبب تواجد المدنيين ولكن بعد شهر قررت غرفة العمليات استهداف هذه المواقع ومنها في شركـة الجبل وأدت أحدى الشظايا إلى وقوع أضرار بشرية بمحيط الشركة ونأسـف علـى ذلك لم نود أن يحدث هذا الآمر” .

و أضاف المسماري إنه تم استهداف مخزن للذخيرة بشركة الجبل بالقرب من احد المنازل فأسفر القصف عن مقتل سيدة وطفلتين، كما تسبب قصف آخر لقطع خطوط الامداد لمنطقة جنوب وادي الشواعر في منطقة سيدي عزيز في إصابة سيارة.

أبرز ما جاء في المؤتمر الصحفي للعقيد أحمد المسماري

بوابة إفريقيا الإخبارية ـ المرج

عقد المتحدث باسم القيادة العامو للقوات المسلحة الليبية ،العقيد احمد المسماري ، مساء الأربعاء ، بمقر القيادة العامة بمدينة المرج مؤتمرا صحفيا ،هذا ابرز ما جاء فيه :

-ليست هناك الكثير من المتغيرات هناك تغييرات قصيرة لكنها فعاله

-صدرت اوامر بتعزيز القوات في مراده

-نبهنا في اكثر من مرة المواطنين في درنه بالابتعاد عن مناطق تواجد الاسلحه لكن البعض اهالي المدينه لم يسمع مما ساهم في بطء العمليات

-قصف بمخزن ذخيرة بدرنه بغارة جوية للطيران الحربي أجلت الغارة اكثر من مرة لتواجد المواطنين ولكن بعد عديد التحذيرات تم ضرب الموقع و اصيب منزل عشوائي أدى إلى مقتل إمرأة وطفلين نسال الله ان يرحمهم ولكن في الحرب المصلحه العليا للوطن اولي

-نطالب المواطنين بعدم سماع اي اخبار غير مؤكدة عن محوري سوق الحوت والصابري ….

-الصابري وسوق الحوت منطقه محروقه بالالغام وعلي المواطنين التريث في سماع الاخبار فلدينا اخبار سارة جدا

-نوجه نداء لمصراته بسحب ابناءهم من العمليات في سرت فهي معركه حاسرة لهم فهي لا تحتاج مدنيين بل عسكريين متدربيين ولن نسمح باي ارهاب في ليبيا.

المسماري :هناك أخبار غير سارة لأهالي مصراته

دعا الناطق باسم قوات الجيش الليبي العقيد أحمد المسماري ،مساء الأربعاء15-6-2016 ،أهالي مصراته لسحب قواتهم من منطقة سرت مؤكدا أن “هذه المعركة تريد كفاءة ومهارة فنية”.

وقال المسماري خلال مؤتمر صحفي ،”هناك أخبار غير سارة لأهالي مصراته الذين غرر بهم في هذه المعركة” ،مضيفا من العيب الزج بمدنيين في معركة خسارة لمصالح معينة” ، و تابع قوله:”ستظهر في معركة سرت مفاجئات لا نتمناها لكنها بدأت منذ امس واليوم”…”حرب قوات البنيان والدواعش في سرت حرب خاسرة ونطلب من عقلاء مدينة مصراتة ان يقوموا بسحب أبنائكم من خطوط النار فهي معركة خاسرة”.

و أشار العقيد المسماري أن غرفة عمليات سرت أنهت كل الترتيبات وانتقلت رغم ضخامة الحشد إلى المواقع وقامت بالتدريب في البيئة القريبة من سرت.