كارثة الإظلام التام تهدّد ليبيا


بوابة إفريقيا الإخبارية ـ طرابلس

حذّرت الشركة العامة للكهرباء من إمكانية حدوث انهيار كامل في الشبكة العامة في أي لحظة ،و دخول البلاد في مرحلة اسمها الإظلام التام ( Black out )و ذلك نتيجة لرفض بعض المحطات الواقعة في بعض المدن الليبية وبعض المناطق داخل مدينة طرابلس عن عملية برنامج طرح الأحمال ونتيجة لدخول مجموعات من التشكيلات المسلحة لعدد من المناطق داخل محطات الكهرباء وقيامها بترجيع الأحمال تحت تهديد السلاح.

و حمّلت الشركة العامة للكهرباء كافة الجهات التي قامت بترجيع الأحمال المسؤولية التامة في حالة حدوث أي خلل قد يحدث في الشبكة العامة أو إظلام تام أو أي تداعيات فد تنشأ عن هذا التصرف غير المسؤول.

كما دعت المواطنين تفهم حقيقة الوضع الذي تمر به الشركة العامة للكهرباء ومساعدتها وخاصة في ظل الظروف الحرجة والصعبة التي تمر بها الشبكة و تغليب المصلحة العامة و الابتعاد عن طريق الفوضى والتخريب حتى تتجاوز الشركة هذه المرحلة التي هي فيها .
هذا و حذّرت الشركة من خطورة دخول البلاد في مرحلة الإظلام التام ،حيث ستتوقّف محطات الوقوف لن تتمكن من العودة إلى نشاطها في أقل من شهر أو أكثر ،مع توقف جميع الدوائر الحكومية والخدمية والمصانع والمستشفيات ،زد على ذلك توقف مضخات المياه في الخزانات العمومية بتوقف مضخّات النهر الصناعي.

و دعت الشركة في ختام بيانها إلى ترشيد الاستهلاك ،مشيرة إلى كونه الحل الأمثل لتجاوز مشكل إنقطاع الكهرباء في هذه المرحلة.