القوات الليبية المسلحة تستعد لمعركة بنغازي الاخيرة

ايوان ليبيا – وكالات :

أكد المكتب الإعلامي برئاسة الأركان الجوية شن مقاتلات سلاح الجو العربي الليبي للعديد من الغارات الجوية استهدفت تجمعات ومواقع تستخدمها الجماعات الإرهابية فى مدينتي بنغازي ودرنة كمخازن للذخيرة وتجمعات .

حيث استهدفت المقاتلة “Mig 21″ هدفين في منطقتي الفعكات والقوارشة غرب بنغازي، كما استهدف فريق المقاتلة العمودية رعد Mi17″ ” ثلاث أهداف بمحور الفعكات، وعادت المقاتلات إلى قواعدها سالمة.

وفي درنة، استهدفت القاذفة Mig23″ BN” الثلاثاء في أول غارة لها بعد دخولها للخدمة ضمن مقاتلات سلاح الجو الليبي على معاقل جماعات الإرهابية في مدينة درنة شرق ليبيا.

وقال مدير المكتب الإعلامي في قاعدة الأبرق الجوية علي بوستة إن القاذفة قامت باستهداف رتل سيارات تابع للتنظيمات الإرهابية بالقرب من جسر الشواعر في مدينة درنة وتدميره بالكامل.

يشار إلى أن القوات العربية الليبية المسلحة تخوض عمليات عسكرية ضخمة ضد الجماعات الإرهابية في بنغازي ودرنة، وأن القوات المسلحة تمكنت في وقت سابق من السيطرة إلى أكثر من 90% من مدينة بنغازي وان التنظيم محاصر من قبل قوات الجيش في المحور الغربي ومحور سوق الحوت وشن غارات عليهم في العملية التي تعتبر هي الأخيرة والأهم.