Who Will Be the New Army of Libya?

قالك : الجيش الجمهورى الليبي ؟

إتخد القرار في فيينا و قرروا تسليح ” الجيش الليبي ” .

فهمونا : ماذا تقصدون بالجيش الليبي ؟

هل هو الجيش الذي يقوده خليفة حفتر المدعوم من قبل برلمان عقيلة صالح المغضوب عليه أمريكيا ؟

أم هو جيش مصراتة المدعوم رسميا من قبل حكومة السراج و الذي لا ينقصه عدة أم عتاد بحكم الدعم القطرى ـ التركي السابق و الحالي لدرجة أنهم تصدقوا بجزء منه إلي الميليشيات الإرهابية الأخرى خاصة تلك التى كانت و لا تزال تقاتل خليفة حفتر فى بنغازى و درنة ؟

أم هو الجيش الهجين الذي يريدونه ، لا أصل و لا إنتماء له ؟

فأي جيش يقصدون ؟

هنالك إرادة رسمية من قبل حكومة السراج المنتشية بالإعتراف الدولي لإطلاق و تأسيس نواة جيش يتبع للحكومة و فقط و يدين لها بالولاء ليقدم الحماية اللازمة لها في حالة تمرد باقي الجيوش و كأن البلد في حاجة إلي جيش آخر و بلاوى أخرى ؟

يطالبون اليوم برفع الحظر عن تسليح الجيش الليبي و كأن الحظر واقع فعلا و كلنا يتذكر أثناء إقرار هذا القرار الدولي كيف تم التلاعب به من قبل فرنسا و حلف النيتو حيث أنزلوا أطنان من الأسلحة أثناء العدوان علي جردان النيتو وسط تنديد روسي لا يقدم و لا يؤخر في شيء .

طالبوا أولا برفع القرار الدولي الخاص بالبند السابع المسلط علي ليبيا قبل أن تطالبون برفع الحظر عن التسليح ..؟

تسليح جيش خليفة حفتر يتم بتعاون مصرى ، و تسليح جيش مصراتة يتم بتعاون تركي ، و تسليح نواة الجيش الجمهورى يتم بتعاون دولي فأي الجيوش ستبقى على الأرض و كلها تابعة لمحور معين ؟

عندما تتحول الدولة إلى دولة تابعة بلا قرار مستقل أو ذات سيادة مستقلة سيكون جيشها دائما في خدمة الخارج .

و كأن التاريخ يعيد نفسه ؟

رحم الله شهداء جيش الشعب الليبي المسلح الذين صمدوا في وجه العدوان.. هؤلاء هم الذين يصدق عليهم أفراد الجيش الوطني الليبي .

Zangetna