Libyan National Army Launch Operation Volcano for the Liberation of Derna

الجيش يطلق عملية «البركان» لتحرير درنة

أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية، مساء اليوم الأربعاء، عن إطلاق عملية «البركان» لتحرير مدينة درنة شرق البلاد، بقيادة مجموعة عمليات عمر المختار، تزامنًا مع تقدم الجيش في جميع المحاور في المدينة، وفق ما نشره المكتب الإعلامي للقيادة على موقع «فيسبوك».

وناشد الناطق باسم القيادة العامة للجيش العقيد أحمد المسماري في تصريح نقلته قناة «ليبيا» اليوم الأربعاء، «عقلاء درنة بمساندة القوات المسلحة وعدم الاستماع لشائعات من الإرهابيين»، مؤكدًا أن العملية العسكرية «لا تستهدف دخول درنة بل عزل المدينة والسيطرة على المنافذ المؤدية لها».

وأوضح الناطق باسم القيادة العامة أن قوات الجيش تتقدم باتجاه مدينة درنة من أربعة محاور، مشيرًا إلى وقوع اشتباكات جنوب المدينة بدعم من سلاح الجو.

وكانت غرفة «عمليات عمر المختار» قد حذرت الأحد الماضي سكان درنة وأصحاب المزارع من إيواء المجموعات المسلحة أو السماح بتخزين العربات والذخائر لديهم.

ونوهت الغرفة التابعة للقوات المسلحة في بيان اطلعت «بوابة الوسط» على نسخه منه بأن أي تجمع لمسلحين أو سيارات وعربات أو مخازن وذخائر سيكون هدفًا مشروعًا لسلاح الجو.

وأوضح البيان أن عناصر الجيش عثروا على منصات صواريخ ومواقع رصد ببعض المزارع بضواحي المدينة تستخدم لاستهداف القوات المسلحة والوحدات المساندة لها التي لا تزال تتمركز بمواقعها، وتفرض طوقًا على مدينة درنة.

Home