Misrata’s Battle to Stop the Advance of Da’esh, Liberate Areas of the City Under Occupation

داعش يقيم منصة للصّلب أمام مركز شرطة أبوقرين

أكد مصدر بالفرع البلدي أبوقرين، اليوم السّبت، أن «داعش» بنى منصّة للإعدام والصّلب أمام مركز شرطة بلدة أبوقرين التي سيطر عليها التنظيم أمس الأول الخميس.

وأوضح المصدر، في تصريح إلى «بوابة الوسط»، أن التنظيم أقام ما يعرف بـ«ديوان الحسبة» بمنطقة القداحية زمزم، فيما تواجدت بعض قياداته، كما أقام نقاط تفتيش داخل البلدة تتولّاها عناصر تونسية وصومالية تتبع التنظيم، وباشر في عملية تفتيش واسعة لعدد من المنازل واعتقال من يعتبرهم مطلوبين.

وأكد مصدر بالمجلس البلدي أبوقرين أن تنظيم «داعش» قام بحملة اعتقالات للمواطنين المنتسبين للجهات الأمنية والعسكرية في بلدة أبوقرين شرق مدينة مصراتة، ولم يذكر المصدر لـ«بوابة الوسط» أي أسماء أو أرقام حول أعداد المعتقلين والأركان التي ينتسبون إليها.

بالمقابل نفى مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام المحلي ببلدية أبو قرين، رمضان عيتيق، لـ«بوابة الوسط» فجر السبت «الأخبار المتداولة في بعض وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي دخول عناصر داعش إلى بلدة تاورغاء»، مؤكدًا أن هذه الأخبار لا أساس لها من الصحة، وأن الجيش في تقدم لاستعادة منطقة أبوقرين والمناطق الأخرى خلال الساعات المقبلة.

مصدر محلي: «داعش» يبدأ حملة اعتقالات في أبو قرين ولم يصل إلى تاورغاء

أكد مصدر بالمجلس البلدي أبوقرين أن تنظيم «داعش» قام بحملة اعتقالات للمواطنين المنتسبين للجهات الأمنية والعسكرية في بلدة أبوقرين شرق مدينة مصراتة، ولم يذكر المصدر لـ«بوابة الوسط» أي أسماء أو أرقام حول أعداد المعتقلين والأركان التي ينتسبون إليها.

بالمقابل نفى مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام المحلي ببلدية أبو قرين، رمضان عيتيق، لـ«بوابة الوسط» فجر السبت «الاخبار المتداولة في بعض وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي دخول عناصر «داعش» إلى بلدة تاورغاء، مؤكدًا أن هذه الاخبار لا أساس من الصحة، وأن الجيش في تقدم لاستعادة منطقة أبوقرين والمناطق الأخرى خلال الساعات المقبلة».

واستعادة قوات الغرفة الأمنية المشتركة مصراتة بوابة السدادة وأجزاء من المحمية التي يسيطر عليها تنظيم «داعش» وحققت تقدمًا لمسافة 16 كلم بعد جسر السدادة، مشيرًا إلى أن « سلاح الجو الليبي بالكلية الجوية مصراتة وجه عدة ضربات جوية لمواقع داعش بالبغلة وابوقرين وزمزم، أسفر عن سقوط عدد كبير من القتلى والجرحى».

وقال عضو المجلس البلدى مصراتة المكلف بملف الأمن، مصطفى كرواد، لـ«بوابة الوسط» فجر السبت: «إن الغرفة الأمنية المشتركة التي تضم كتائب مصراتة قد حققت تقدمًا على الدواعش مساء الجمعة باتجاة الشرق لمسافة 16 كلم بعد جسر السدادة وسيطر على أجزاء كبيرة من المحمية، وفى طريقهم للدخول إليها ومن ثم إلى أبوقرين».

كتائب مصراتة تستعيد بوابة السدادة وتتقدم نحو أبوقرين

استعادة قوات الغرفة الأمنية المشتركة مصراتة بوابة السدادة وأجزاء من المحمية التي يسيطر عليها تنظيم «داعش»، وحققت تقدمًا لمسافة 16 كلم بعد جسر السدادة، مشيرًا إلى أن «سلاح الجو الليبي بالكلية الجوية مصراتة وجه عدة ضربات جوية لمواقع داعش بالبغلة وأبوقرين وزمزم، أسفر عن سقوط عدد كبير من القتلى والجرحى».

وقال عضو المجلس البلدي مصراتة المكلف بملف الأمن، مصطفى كرواد، لـ«بوابة الوسط» فجر السبت «إن الغرفة الأمنية المشتركة التي تضم كتائب مصراتة حققت تقدمًا على الدواعش مساء الجمعة باتجاة الشرق لمسافة 16 كلم بعد جسر السدادة وسيطر على أجزاء كبيرة من المحمية، وفى طريقهم للدخول إليها ومن ثم إلى أبوقرين».

وفي السياق نفسه أكد مصدر محلى بالجفرة أن تنظيم «داعش» قام بتفجير بوابة ودان الغربية عند منتصف ليل الجمعة، وأغلقوا الطريق الريئس بمشروع اللود الزراعى وطريق أبونجيم الجفرة مما أوقف حركة السيارات نهائيًا.

وقال المصدر ذاته لـ«بوابة الوسط» إن التفجير خلَّف ثلاثة جرحى من كتائب المنطقة الوسطى، حيث قام انتحاري من عناصر تنظيم «داعش» بتفجير نفسه في البوابة.

مصدر أمني: غارات على مواقع «داعش» وتحشيد لاستعادة أبوقرين

أفاد مصدر بالغرفة الأمنية المشتركة مصراتة بأن مقاتلاتها أغارت خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية تسع مرّات على مواقع ومعاقل تنظيم «داعش» فى مناطق أبوقرين ومراح والخمسين والمحمية غرب سرت.

وأضاف المصدر في تصريح إلى «بوابة الوسط» إن الغارات ألحقت خسائر بصفوف التنظيم، إذ شاهد الطيارون الجثث ملقاة بالشوارع على الطريق بين الوشكة وأبوقرين.

وقال شهود ببلدة الوشكة الواقعة بين منطقتي أبوقرين والبويرات لـ«بوّابة الوسط» السبت إن «داعش» عزّز تمركزه في بلدة أبوقرين بآليات مسلحة ومزيد من المقاتلين، وأكدوا أنهم شاهدوا نحو 60 آلية مسلحة مرت بالطريق الرئيس قادمة من سرت في اتجاه أبوقرين.

وتكثّف كتائب مصراتة محاولات مسنودة بالطيران الحربي لاستعادة منطقة أبوقرين الحيوية التي تشكل مدخل طريق الإمداد إلى زلة والجفرة، حيت توجد قوات تابعة إلى مصراتة.

وأكد مصدر أمني بالمجلس العسكري مصراتة أن تحشيدًا كبيرًا لكتائب مصراتة يجري حاليًا بكوبري السدادة استعدادًا للتقدم باتجاة أبوقرين.

Home