Da’esh Claims Territory East of Misrata to Al Jufra

إعلان النفير العام في مصراتة بعد سيطرة «داعش» على بوابة أبوقرين واشتباكات بين قوة من المدينة وعناصر التنظيم بمنطقة البغلة

أكدت مصادر أمنية في مصراتة، اليوم الخميس، إعلان حالة النفير العام في المدينة بعد سيطرة «داعش» على بوابة أبوقرين واندلاع اشتباكات بين قوة من المدينة وعناصر التنظيم في منطقة البغلة.

وشن تنظيم «داعش» هجومًا، ظهر اليوم الخميس، على نقطة عسكرية تعرَف بتقاطع البغلة، الذي يربط بين بوابة أبوقرين شرق مصراتة، والجفرة، بعد أن فجر انتحاريا نفسه في النقطة مخلفًا قتيلين وعددًا من الجرحى، وفقًا لما أكده رئيس المجلس العسكري لمصراتة، العقيد إبراهيم بالرجب لـ«بوابة الوسط».

يذكر أن تقاطع البغلة يعرف أيضًا بتقاطع «النهر الصناعي»، بعد مشروع اللود وهو طريق ليس معبَّـدًا يؤدي إلى جنوب ليبيا.

وتزامنت مع الهجوم مواجهات عنيفة بمحيط بوابة أبوقرين بين كتائب مصراتة ومقاتلي تنظيم «داعش»، ما دفع بالرجب إلى إعلان حالة الطوارئ القصوى بمدينة مصراتة، ومطالبة القادة الميدانيين والعسكريين بالتوجه إلى بوابة أبوقرين فورًا.

داعش يسيطر على أبوقرين والقداحية والوشكة والبويرات حتى كوبري السدادة

سيطر تنظيم «داعش» بالكامل على منطقة أبوقرين، ظهر اليوم الخميس، كما سيطر على الوشكة وزمزم والقداحية وأبونجيم والبويرات سيطرة كاملة، وأقام نقاط تفتيش للسيارات، كما أعدم سبعة أشخاص قبض عليهم بهذه المناطق، ومنهم ثلاثة من الشرطة والجيش قاوموا سيطرة التنظيم على هذه الأماكن.

وقال مصدر مسؤول في أبوقرين لـ«بوابة الوسط» اليوم الخميس، طلب عدم ذكر اسمه، إن التنظيم سيطر على بوابة مفرق زمزم، كما سيطر على بوابة أبوقرين التي كانت تحت سيطرة كتائب مصراتة، واستولى على عشرين سيارة مسلحة تابعة لكتائب مصراتة ووقع في الأسر خمسة منهم.

Home