General Command of the Army on the Operation to Liberate Sirte

In-Depth: Army Confirms Control of Eastern Region from Ajdabiya to Tobruk – Also Comments on Sirte Operations

المسماري يؤكد تقدم الجيش باتجاه سرت

أكد الناطق باسم القيادة العامة للجيش، العقيد أحمد المسماري، اليوم الأربعاء، تقدم القوات المُسلحة الليبية باتجاه مدينة سرت وسط ليبيا.

وقال المسماري لـ«بوابة الوسط» إن القيادة العامة للجيش الليبي أصدرت أوامرها العسكرية بالتحشيد في مواقع تمركز جديدة باتجاه مدينة سرت، وفي انتظار الأوامر لبدء عملية سرت الكبرى لتحرير المدينة من تنظيم «داعش».

وأوضح المسماري أن التعزيزات العسكرية تتقدم باتجاه مدينة سرت، مُشيرًا إلى أنه لم تحدث أي اشتباكات مُسلحة في محيط مدينة سرت حتى هذه اللحظة، وسيتم الإعلان عن بدء المعارك عبر وسائل الإعلام.

وطالب الناطق باسم القيادة العامة للجيش سكان وأهالي مدينة سرت بالتعاون مع القوات المُسلحة الليبية.

Home

الجيش يتحرك نحو سرت لتحريرها من داعش

المرّج – وكالات

كرت غرفة عمليات الجيش الوطني الليبي اليوم الأربعاء، أن القائد العام للجيش الفريق ركن خليفة حفتر أعطى أوامره بتحرك قوات الجيش الوطني نحو سرت. وأضافت أن، القوات المتجهة نحو سرت، ستنتظر أوامر القائد العام للبدء في معركة سرت الكبرى، لتحرير المدينة من قبضة تنظيم الدولة داعش الإرهابي.

في المقابل بثت قناة ليبيا الحدث تسجيلاً يُظهر تحرك أرتال الجيش وهي في طريقها إلى سرت، وذلك بعد يوم من صد الجيش لهجوم شنته مليشيا تابعة لقوات ما يسمى بـ”فجر ليبيا” على منطقة زلة بوسط البلاد، وإرغامها على التراجع إلى مدينة الجفرة في جنوب غرب ليبيا. ويسيطر تنظيم “داعش” الإرهابي منذ عام 2015 على سرت الواقعة على البحر المتوسط وعلى مساحة تقدر بنحو 250 كيلومتراً.

وكان الناطق باسم القوات المسلحة العقيد أحمد المسماري، قال، في مؤتمر صحفي عقده أمس في بنغازي، إن المنطقة الشرقية من مدينة أجدابيا إلى طبرق تحت سيطرة الجيش بالكامل. وأضاف المسماري، أن المنطقة العسكرية الغربية تعمل إدارياً تحت قيادة الجيش الوطني، مشدداً على دور حرس المنشآت النفطية في حماية جميع المناطق والحقول النفطية.

وأكد المسماري، أن معركة سرت واجب وطني مقدس. وقال أن الوحدات العسكرية التي بدأت تتوجه إلى مدينة سرت هي من كل المدن الليبية. وأوضح أن القوات المتحركة إلى سرت كانت قد بدأت القيادة العامة في تجهيزها منذ تحرير منطقة بنينا، ولا تتبع لأية مدينة أو قبيلة أو منطقة بل من كل المدن.