General Command of the Armed Forces Condemn Presidential Council’s Efforts to Stop Liberation of Sirte

طبرق- بوابة افريقيا الاخبارية

قال رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح قويدر  في بيان صادر عنه الجمعه  تلقت”بوابة افريقيا الاخبارية” نسخة منه انه بصفته القائد الأعلى للقوات المسلحة العربية الليبية يدين  بأشد العبارات بيان المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق المقترحة الصادر بتاريخ 28 أبريل 2016 والمعنون ببيان المجلس الرئاسي ” القائد الأعلى للجيش تحت توحيد الجهود لمحاربة داعش” .

وأضاف بيان رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح  أن  البيان الاخير للمجلس الرئاسي  يصب في خانة إنتاج الشقاق ويضيف مزيداً من الانتهاكات والخروقات الممنهجة للاتفاق السياسي.

ووصف  صالح  بيان المجلس الرئاسي  بأنه قفز على الاستحقاقات الدستورية وأعطى لنفسه صفة وتخويل لا يملكها ونذكره بأنه أحد أجسام الاتفاق السياسي.

وأكد رئيس المجلس عقيلة صالح أن كل قرارات المجلس الرئاسي المقترح وبياناته فاقدة للشرعية الدستورية والقانونية لكون الاتفاق السياسي لم يشرعن من خلال تعديل الإعلان الدستوري مذكراً المجلس الرئاسي بأنه غير مخول بتعيين قيادة عسكرية جديدة وبأن القائد العام للقوات المسلحة العربية الليبية ورئاسة الأركان العامة للقوات المسلحة العربية الليبية هي مؤسسات عسكرية نظامية شرعية منبثقة عن مجلس النواب المنتخب من الإرادة الشعبية الحرة في انتخابات حرة ونزيهة وبأنه مؤسسة عسكرية نظامية تحارب الاٍرهاب القاعدي والداعشي منذ أكثر من عامين.

وأضاف رئيس المجلس بأن المؤسسة العسكرية قدمت التضحيات بالغالي والنفيس من أجل أن تكون ليبيا خالية من الإرهاب والتطرف ، لافتاً أنه من هذا المنطلق نرفض بشكل قاطع توصيف القوات المسلحة العربية الليبية بأنها “قوى عسكرية” في محاولة لمساواتها بالميليشيات المسلحة في غرب البلاد والتي سلمت بالأمس القريب مدينة سرت لتنظيم داعش الإرهابي والتي مازالت حتى الآن تقدم الدعم للتنظيمات الإرهابية في بنغازي ودرنة وصبراتة.

وقال صالح ان بيان المجلس الرئاسي المقترح يطعن في عقيدة الجيش الليبي ويصفه بالمتاجر في قضايا الوطن ويهدد باستدعاء الأجنبي الخارجي لضرب الجيش الليبي، وفي هذا الإطار نؤكد دعمنا ووقوفنا مع القيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية ورئاسة الأركان العامة ونشد علي أيدي أبناء القوات المسلحة العربية الليبية لتحرير كافة التراب الوطني من دنس الاٍرهاب والتطرف.

قوات من الجيش الليبي المتجه إلى سرت تصل مرادة

سرت – بوابة افريقيا الإخبارية

قال مصدر أمني بغرفة عمليات مراده زلة أنه وصل اليوم الجمعة العقيد ركن عبدالله نورالدين إلى منطقة مرادة قادماً من مدينة اجدابيا وبرفقة مجموعة من الضباط وأولى الكتائب المتجه إلى مدينة سرت وكان في استقبالهم آمر سرية مرادة المقاتلة وآمر مجموعة مقاتلة متمركزة في منطقة زلة .

وأكد المصدر ،وفق ما نقل مواقع “اخبار ليبيا 24” ،بأن الرتل التابع للجيش الليبي سيقوم بجولة تفقدية في منطقة مرادة والحقول النفطية المحيطة بها لغرض تأمينها والتمركز بها إلى حين وصول باقي القوات والانطلاق منها إلى بلدة زلة للالتحاق بباقي القوة الموجودة هناك والتحرك منها في الوقت المناسب باتجاه مدينة سرت .